تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

إيران تعلن غرق ناقلة النفط "فرنت ألتير" بعد هجوم في خليج عُمان وانتشال 44 بحاراً

أ ف ب

قالت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء الإيرانية الخميس 13 حزيران 2019 إن الناقلة فرنت ألتير غرقت بعدما تعرضت لأضرار عقب هجوم في خليج عمان.

إعلان

وذكرت تقارير في وقت سابق أن الناقلة كانت تحمل 75 ألف طن من النفتا، وهو أحد المحروقات السائلة القابلة للاشتعال. ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء عن مصدر مطلع لم تسمه قوله إن فرق بحث وإنقاذ إيرانية انتشلت 44 بحارا من ناقلتي النفط المعطوبتين في خليج عمان.

وأضافت الوكالة أنه تم نقل البحارة إلى مرفأ جاسك الإيراني. وكانت إحدى الناقلتين وترفع علم جزر مارشال متجهة من قطر إلى تايوان عندما اشتعلت فيها النيران على بعد نحو 25 ميلا من جاسك.

وقفز أفراد الطاقم وعددهم 23 فردا من الناقلة عقب اندلاع النيران في السفينة. وقال الوكالة إن سفينة مارة انتشلتهم وسلمتهم إلى سفينة إنقاذ إيرانية.

أما الناقلة الثانية التي كانت ترفع علم بنما فكانت في طريقها من ميناء في السعودية صوب سنغافورة عندما اشتعلت فيها النار على بعد نحو 28 ميلا من جاسك. وذكرت الوكالة أن 21 من أفراد الطاقم قفزوا من الناقلة وانتشلتهم فرق البحث والإنقاذ الإيرانية. وأفادت وكالة فارس الإيرانية للأنباء بأن بعض أفراد الطاقم تلقوا مساعدة طبية في جاسك.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن