تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كرة القدم العالمية

"ميسي الجديد" ياباني وريال مدريد يخطفه من برشلونة

اللاعب الشاب تاكيفوسا كوبو الملقب بـ "ميسي اليابان" ( أ ف ب)

أكد نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم تعاقده مع اللاعب الشاب الياباني تاكيفوسا كوبو الملقب بـ "ميسي اليابان"، الذي يستعد لخوض غمار مسابقة كوبا أمريكا 2019 مع منتخب بلاده.

إعلان

وانضم كوبو (18 عاما) إلى النادي المدريدي قادما من فريق طوكيو أف سي وسيلعب مع الفريق الثاني للريال "كاستيا" الموسم المقبل.

ونشر ريال مدريد بيانا جاء فيه "سينضم تاكيفوسا كوبو إلى كاستيا الموسم المقبل". معتبرا "أنه واحد من أبرز اللاعبين الشبان الواعدين في عالم كرة القدم، لاعب خط وسط مهاجم مع تقنية ممتازة ورؤية عظيمة للعبة".

وخاض كوبو، الملقب بـ "ميسي اليابان"، مباراته الدولية الأولى مع منتخب بلاده ضد سلفادور مطلع الشهر الحالي وانتهت بفوز منتخب اليابان بهدفين نظيفين. وكان محط أنظار العديد من الأندية الأوروبية أمثال برشلونة الإسباني وباريس سان جرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنكليزي.

واستحق كوبو لقبه بعد انضمامه إلى أكاديمية برشلونة للشباب في سن العاشرة، ولكنه عاد إلى اليابان عام 2015 إثر العقوبات التي فرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على النادي الكاتالوني لمخالفته قوانين التوقيع مع لاعبين قُصّر.

وعلى الرغم من أن اللاعب ظل تحت مجهر برشلونة، إلا أن غريمه المدريدي نجح في الحصول على خدمات كوبو بموجب عقد بقيمة مليوني يورو سنويا (2،25 مليون دولار)، بحسب وسائل إعلام يابانية.

وسجل كوبو أربعة أهداف بقميص فريقه طوكيو أف سي في الدوري الياباني هذا الموسم.

واستدعى مدرب اليابان هاجيمي مورياسو اللاعب كوبو إلى صفوف المنتخب المشارك في مسابقة كوبا اميركا التي تستضيفها البرازيل وتنطلق يوم الجمعة 14 يونيو 2019، حيث تستهل اليابان مبارياتها بمواجهة منتخب تشيلي في ساو باولو الإثنين، قبل أن تلتقي الأوروغواي والإكوادور في المجموعة الثالثة.

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.