تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

المسئولون الإيرانيون: "استهداف الناقلات سيناريو بدائي وملفق"

رويترز

تتهم مختلف الأطراف إيران بالوقوف وراء الهجوم ضد ناقلتي النفط بالقرب من مضيق هرمز، والسؤال يتعلق بما يقوله المسئولون الإيرانيون ردا على هذه الاتهامات؟ وكيف ينظرون إلى ما حدث؟

إعلان

ليس بعيدا عن موقف وزير خارجية إيران، وصف رئيس برلمانها علي لاريجاني استهداف ناقلات النفط في بحر عمان بالحادث المريب والمكمل لسياسات العقوبات الاقتصادية المفروضة على إيران

لاريجاني اتهم أمريكا وحلفائهم بتلفيق السيناريو بحثا عن فرض المزيد من الضغوط والعزلة على إيران واسترجع ذكريات استهداف أمريكا لسفن أمريكية بالقرب من سواحل اليابان خلال الحرب العالمية الثانية لتبرير اعتدائها على اليابان.

المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني نقوي حسيني، وفي تصريح لإذاعة مونت كارلو الدولية، سخر من اتهام إيران بالوقوف وراء الحادث:

"أمريكا تسعى لصناعة سيناريو مشابه للحادي عشر من سبتمبر، ومنذ سنوات تعمل على صناعة صدام جديد في المنطقة وهو بن سلمان لكي يقوم بالهجوم على إيران بدلا عنها، كيف يمكن لأحد استهداف الناقلات دون ان تلتقطه الرادارات"

إيران بمسئوليها السياسيين والعسكريين تعتبر استهداف الناقلات، في الوقت الذي كان يلتقي فيه رئيس الوزراء الياباني بالمرشد الأعلى سيناريو بدائي وملفق، الهدف منه افشال المساعي الدولية والإقليمية لخفض التوتر في المنطقة

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن