تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

بن سلمان يتهم إيران ولكنه لا يريد الحرب معها

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يتحدث في نيودلهي يوم 20 فبراير شباط 2019
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يتحدث في نيودلهي يوم 20 فبراير شباط 2019 /رويترز

أنحى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان باللوم على إيران في هجمات تعرضت لها ناقلتا نفط في خليج عُمان ودعا المجتمع الدولي إلى اتخاذ "موقف حاسم" ولكنه قال في مقابلة مع صحيفة الشرق الأوسط، نشرتها يوم الأحد 16 حزيران 2019، إن السعودية لا تريد حربا في المنطقة.

إعلان

 

مونت كارلو الدولية

 

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قال إنّ "النظام الإيراني ووكلاءه قاموا بأعمال تخريبية لأربع ناقلات بالقرب من ميناء الفجيرة، منها ناقلتان سعوديتان، ولكنه أكد، أيضا، أن "المملكة لا تريد حرباً في المنطقة لكنها لن تتردّد في التعامل مع أي تهديد لسيادتها ومصالحها الحيوية. ورأى الأمير محمد الذي يشغل أيضاً حقيبة الدفاع أنّ "الخيار واضح أمام إيران. أن تكون دولة طبيعية لها دور بنّاء في المجتمع الدولي، أو أن تبقى دولة مارقة؟ مطالباً المجتمع الدولي باتّخاذ موقف حازم أمام من وصفه بنظام توسّعي يدعم الإرهاب وينشر القتل والدمار.

على صعيد آخر وصف ابن سلمان علاقات السعودية مع الولايات المتحدة بالاستراتيجية ورأى أنها عامل أساسي في تحقيق أمن المنطقة واستقرارها. مؤكداً أن المملكة «تسعى لتوضيح الحقائق والأفكار المغلوطة لدى بعض الأطراف في الولايات المتحدة وغيرها من الدول، وقال "نستمع لما يطرح ونستفيد من الطرح المنطقي والموضوعي، لكن في نهاية الأمر أولويتنا هي مصالحنا الوطنية".

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن