تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

إيران تعلن إسقاط طائرة "تجسس" مسيرة تابعة للجيش الأمريكي فوق مضيق هرمز

ويكيبيديا
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / رويترز
2 دقائق

قالت وكالة سباه نيوز، الذراع الإعلامي للحرس الثوري الإيراني، الخميس 20 حزيران 2019 إن الحرس الثوري أسقط طائرة ”تجسس“ أمريكية مسيرة في إقليم هرمزجان بجنوب البلاد.

إعلان

وجاء في التقرير ”أُسقطت حين دخلت المجال الجوي الإيراني قرب منطقة كوه مبارك بالجنوب“. وقال اللواء حسين سلامي القائد العام للحرس الثوري الإيراني إن انتهاك حدود جمهورية إيران الإسلامية "يمثل خطنا الأحمر". وأضاف إن هذا الرد "رسالة واضحة وقاطعة بأن المدافعين عن الوطن الإسلامي" جاهزون للرد.

إلى ذلك، ذكر التلفزيون الإيراني الرسمي أن وزارة الخارجية أدانت ما وصفته بانتهاك المجال الجوي الإيراني، وحذرت من عواقب مثل هذه التحركات ”الاستفزازية“. وقال عباس موسوي المتحدث باسم الوزارة ”أي انتهاكات لحدود إيران مدانة بشدة... نحذر من عواقب مثل هذه الإجراءات غير القانونية والاستفزازية“.

من جهته قال مسؤول أمريكي إن طائرة عسكرية أمريكية مسيرة أُسقطت في المجال الجوي الدولي فوق مضيق هرمز بصاروخ سطح / جو إيراني. وأضاف المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه أن الطائرة المسيرة من طراز إم.كيو-4سي ترايتون وتتبع البحرية الأمريكية. ولم يتم الكشف عن مزيد من التفاصيل على الفور بما في ذلك وقت إسقاط الطائرة.

وتقول شركة نورثروب جرومان المصنعة للطائرة المسيرة على موقعها الإلكتروني إن الطائرة ترايتون قادرة على التحليق لأكثر من 24 ساعة في الرحلة الواحدة على ارتفاع يزيد على 16 كيلومترا في نطاق 8200 ميل بحري.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.