تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

بوتين: طهران ملتزمة بالاتفاق النووي وأي عمل عسكري أمريكي ضدها سيكون كارثة

رويترز

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس 20 حزيران 2019 من "كارثة" في حال استخدمت الولايات المتحدة القوة ضد إيران بعدما اعلنت طهران انها اسقطت طائرة مسيرة اميركية في مجالها الجوي.

إعلان

وصرح بوتين خلال لقاء سنوي يجيب فيه عن أسئلة المواطنين ويبثه التلفزيون مباشرة "تقول الولايات المتحدة إنها لا تستبعد استخدام القوة ... سيكون ذلك كارثة على المنطقة. سيؤدي الى موجة عنف والى ارتفاع عدد اللاجئين". واضاف أن "التداعيات ستكون محزنة أيضا على من يحاولون القيام بعمل مماثل". واكدت ايران الخميس أنها اسقطت "طائرة مسيرة أميركية للتجسس" في مجالها الجوي فوق بحر عمان، محذرة من أن انتهاك حدودها يشكل "خطا أحمر"، وذلك على خلفية توتر متنام بين واشنطن وطهران.

واكدت واشنطن أن ايران اسقطت طائرة مسيرة اميركية لكنها نفت ان تكون انتهكت المجال الجوي الايراني. وجاء ذلك بعدما اعلنت واشنطن هذا الاسبوع إرسال ألف جندي اضافي "لاغراض دفاعية للرد على تهديدات جوية وبحرية وبرية في الشرق الاوسط". وتابع بوتين "من الصعوبة بمكان توقع طبيعة التداعيات للجوء محتمل الى القوة". وقال ايضا إن "ايران تفي تماما بالتزاماتها حيال الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ونرى أن فرض اي عقوبات بحقها لا أساس له".

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.