تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

الزعيم الكردي المسجون أوجلان يدعو الأكراد للحياد في انتخابات بلدية اسطنبول

رويترز

ذكرت وكالة الأناضول التركية الرسمية للأنباء أن عبد الله أوجلان زعيم حزب العمال الكردستاني المسجون دعا أنصار حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد لالتزام الحياد السياسي قبل انتخابات بلدية اسطنبول مطلع الأسبوع قائلا إن عليهم الامتناع عن التصويت.

إعلان

وتشهد تركيا يوم الأحد 23 حزيران 2019 إعادة للانتخابات البلدية التي جرت أصلا في 31 مارس آذار بعد طعن قدمه حزب العدالة والتنمية الحاكم بزعامة طيب أردوغان الذي هيمن على مجلس المدينة لفترة طويلة لكنه خسر الانتخابات الأخيرة لصالح مرشح حزب الشعب الجمهوري، وهو حزب المعارضة الرئيسي.

كان صلاح الدين دمرداش الزعيم السابق لحزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد والذي سجن في اتهامات بالإرهاب قد أعلن تأييده لمرشح حزب الشعب الجمهوري أكرم إمام أوغلو.

ونقل الأكاديمي علي كمال أوزجان الذي زار أوجلان الخميس 20 حزيران 2019 عنه قوله "نهج التحالف الديمقراطي للحزب ينبغي ألا يكون جزءا من المساجلات الانتخابية الحالية. أهمية التحالف الديمقراطي هي أنه... يتمسك بموقفه الحيادي".

كان حزب الشعوب الديمقراطي قد دعا أنصاره تحت ما يسمى "بالتحالف الديمقراطي" للتصويت للمعارضة الرئيسية في الانتخابات المحلية بمدن غرب تركيا ومن بينها اسطنبول والعاصمة أنقره والتي لم يقدم فيها مرشحين.

وتصنف تركيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة حزب العمال الكردستاني باعتباره منظمة إرهابية.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن