تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

(فيديو): إعلامي مصري يجهل أن الموريتانيين يتكلمون العربية

مدحت شلبي ( يوتيوب)

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة على موقع تويتر مداخلة تلفزيونية للإعلامي المصري مدحت شلبي في برنامجه الرياضي "مساء الأضواء" على قناة نايل سبورت يوم الأحد 24 يونيو 2019 قال فيها أن الموريتانيين يتحدثون "الموريتانية" وليست العربية.

إعلان

قام مدحت شلبي باستضافة شاب موريتاني بمناسبة كأس إفريقيا للأمم الذي تحتضنه مصر للتعليق على حظوظ منتخب موريتانيا لكرة القدم الذي يشارك لأول مرة في المسابقة القارية وسأله إن كان تعلم العربية في موريتانيا. وبعد أن أخبره الشاب أنه تعلم العربية منذ الصغر وأيضا في المدرسة سأله مجددا: "الشعب الموريتاني بشكل عام بتكلم عربي". أجاب الشاب أن العربية هي لغة الموريتانيين مما فاجأ مدحت شلبي الذي كان يجهل أن موريتانيا هي بلد عربي وأن لغته الرسمية هي العربية وإن كانت هناك لغات محلية أخرى تتكلمها بعض الفئات من المجتمع. وموريتانيا هي عضو في الجامعة العربية منذ عام 1973. وقد حصلت موريتانا على استقلالها من فرنسا عام 1960.

وقام رواد التواصل الاجتماعي بنشر مقطع من فيديو البرنامج ساخرين من مدحت شلبي الذي اعترف لاحقا بأنه كان يجهل ذلك بالفعل. وقال أحد الرواد:"أشياء لا تصدق. المذيع مدحت شلبي على هامش بطولة الأمم الأفريقية يعتقد أن موريتانيا دولة غير عربية وتتحدث اللغة الموريتانية !! حاول ضيوفه إفهامه ولكن بلا فائدة. كيف وصل هؤلاء الجهلة إلى منابر الإعلام".

إعلامي مصري يجهل أن الموريتانيين يتكلمون العربية

 

 

selfpromo.newsletter.titleselfpromo.newsletter.text

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.