تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

الحوثيون يعلنون عن هجومين جديدين استهدفا مطار الملك عبد الله بجازان ومطار أبها السعوديين

الصورة تظهر هجوما جديدا بطائرة مسيرة على مطار أبها بجنوبي السعودية
الصورة تظهر هجوما جديدا بطائرة مسيرة على مطار أبها بجنوبي السعودية /فرانس24

أعلن المتحدث العسكري باسم الجيش اليمني الموالي لحركة الحوثيين، مساء السبت 29 يونيو 2019، عن هجومين جديدين استهدفا مطار الملك عبدالله بمنطقة جازان إلى جانب مطار أبها في منطقة عسير المجاورة، في أحدث العمليات التي تتم بالطائرات المسيرة..

إعلان

واعترف التحالف العسكري الذي تقوده الرياض بالهجومين مبينًا أنه دمر طائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثيون نحو منطقتي جازان، وعسير، جنوبي غرب المملكة.

وعلى الرغم من توعد التحالف على لسان متحدثه الرسمي تركي المالكي، بالصرامة والإجراءات الرادعة لتحييد هذا النوع من القدرات العسكرية لجماعة الحوثيين, إلا أن الهجمات الجديدة نفذت بذات الطائرات المسيرة من طراز قاصف التي تقول الرياض انها نسخة مطابقة لطائرات "أبابيل" المصنعة من قبل طهران.

وفيما ذكر اعلام الحوثيين أن الغارات الجوية حققت إصابات مباشرة لأهداف عسكرية في المطارين الاقليميين ما أدى الى تعطيل حركة الملاحة الجوية فيهما, أظهرت مواقع رصد جوية، استمرار حركة الملاحة على طبيعتها في المطارين الحيويين دون اي تغيير.

وتتزامن الضربات الجديدة مع تصعيد اكبر للعمليات القتالية على الارض خاصة في المنطقة الحدودية، حيث يدعم الجيش السعودي هجمات برية واسعة نحو المعقل الرئيس لجماعة الحوثيين في محافظة صعدة, فيما قتل واصيب العشرات بينهم مدنيون خلال الساعات الماضية بمعارك وغارات جوية، وقذائف ملغومة في محافظات الضالع والبيضاء وتعز، ولحج، والجوف، والحديدة, وسط وجنوبي وغربي البلاد.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن