تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ليبيا

ليبيا: بنغازي تزيل جميع الأسماء التركية من لافتات المطاعم والمقاهي ومحلات بيع الحلويات

شارع تجاري في بنغازي
شارع تجاري في بنغازي

أعلن المركز الإعلامي لجهاز الحرس البلدي بمدينة بنغازي، شرق ليبيا، يوم السبت 29 يونيو 2019، عن إزالة كافة الأسماء التركية جميعا، من لافتات المطاعم والمقاهي ومحلات بيع الحلويات، وذلك "بناء على تعليمات قائد الجيش الليبي خليفة حفتر بشأن عدم التعامل مع دولة تركيا".

إعلان

وقال المركز في بيان: "بناء على تعليمات القائد العام للقوات العربية الليبية بشأن عدم التعامل مع دولة تركيا التي غزت على مواقع أبطال جيشنا وأدى ذلك إلى استشهاد أكثر 40 شهيدا.

عليه تحرك جهاز الحرس البلدي بنغازي على الفور بشأن إزالة جميع مسميات الدولة التركية من على لافتات المطاعم والمقاهي ومحلات بيع الحلويات.

حيث شرع أصحابها الي إزالة اللافتات فورا."

وكان المتحدث باسم الجيش الليبي، أحمد المسماري، قد أعلن، يوم الجمعة 29 يونيو، أن الجيش أصدر أوامر بالقبض على جميع الأتراك في ليبيا.

وقال المسماري، في مؤتمر صحفي في مدينة بنغازي، "هنالك تدخل تركي قطري لصالح الميليشيات في طرابلس من الجو والبحر والبر".

وتابع المسماري: "سنسقط مشروع تنظيم الإخوان الإرهابي في ليبيا".

وأضاف المسماري قائلا: "تركيا وفرت غطاء جويا بطائرات مسيرة خلال اقتحام الميليشيات مدينة غريان".

واعتبر أن: "الأهداف التركية في ليبيا تعتبر أهدافا معادية"، مضيفا: "أصدرنا أوامر باستهداف السفن التركية في المياه الإقليمية الليبية، سنستهدف أي نقطة على الأرض تتعامل مع تركيا".

كما أصدر الجيش الليبي أوامر بحظر رحلات الطيران من أي مطار ليبي إلى تركيا.

وكان اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم قوات حفتر قد قال، مساء الجمعة 28 يونيو، في بيان إنّ الأوامر صدرت "للقوات الجوية باستهداف السفن والقوارب داخل المياه الإقليمية، وللقوات البرية باستهداف كافة الأهداف الاستراتيجية التركية".

وأضاف "تُعتبر الشركات والمقرّات التركية وكافة المشروعات التي تؤول للدولة التركية أهدافاً مشروعة للقوات المسلّحة رداً على هذا العدوان، ويتم ايقاف جميع الرحلات من وإلى تركيا والقبض على أي تركي داخل الأراضي الليبية".

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن