تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

اليمن: المبعوث الأممي يجتمع في مسقط بكبير المفاوضين الحوثيين

مبعوث الأمم المتحدة مارتن جريفيث لليمن ( رويترو)

ذكرت وسائل اعلام تابعة للحوثيين، أن مبعوث الامم المتحدة مارتن جريفيث، بحث ورئيس وفد الجماعة المفاوض محمد عبد السلام واثنين من اعضاء الفريق، الجهود الاممية لاستكمال تنفيذ اتفاقات السويد بعد ستة أشهر من دخولها حيّز التنفيذ، ويريد الوسيط الدولي، اعادة الاطراف الى اجتماعات مشتركة لتنفيذ اتفاق الحديدة على وجه الخصوص، في وقت تواجه فيه الهدنة الهشة هناك مخاطر الانهيار الوشيك.

إعلان

 

ورفضت الحكومة اليمنية المدعومة من الرياض، الاعتراف بانسحابات احادية من جانب الحوثيين في موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى.

ومسقط هي المحطة الاخيرة للمبعوث الاممي في جولته التي شملت الامارات وروسيا، قبل التوجه الى صنعاء في محاولة لخفض التوتر وإنعاش فرص السلام بين الاطراف اليمنية المتحاربة.

وتأتي المساعي الاممية، على وقع تصعيد حربي كبير خاصة في المنطقة الحدودية مع السعودية ومحافظات تعز والبيضاء والضالع، فضلا عن خروقات واسعة للهدنة في محافظة الحديدة الاستراتيجية على البحر الاحمر.

ويوم الخميس 4 يوليو / تموز، قالت الحكومة اليمنية أن صاروخا بالستيا استهدف منزل حاكم محافظة مأرب سلطان العرادة، في اختراق حوثي نادر، وذي مغزى بالنسبة لأمن القادة السياسيين والعسكريين في المحافظة النفطية التي ينظر اليها كعاصمة لمناطق نفوذ الحكومة شمالا.

عدنان الصنوي ـ مراسل مونت كارلو الدولية ـ صنعاء

selfpromo.newsletter.titleselfpromo.newsletter.text

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.