تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

مجلة MAD الأمريكية تتقاعد في السابعة والستين من العمر

تويتر
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

تصدر مجلة "MAD" الأميركية الساخرة عددها الشهري الأخير في أيلول/سبتمبر 2019، وسيقتصر مضمونها، فيما بعد، على إعادة نشر كلاسيكياتها، وفق ما أعلنت عنه دار "دي سي كوميكس" التي تنشر المجلة، يوم الخميس 4 يوليو / تموز.

إعلان

وكان العدد الأول من هذه المجلة المعروفة بحسّها الساخر الموجه إلى "البالغين" وأسلوبها اللاذع في النقد السياسي، قد صدر سنة 1952، وتأسست المجلة على يد هارفي كورتسمان، واكتسبت شهرة عالمية كبيرة، وتأثرت أجيال من الفكاهيين بالشخصية التي شكلت شعارا للمجلة وهي ألفريد ا. نيومان الفتى ذو البشرة الحنطية والأذنين النافرتين والوجه المليء بالنمش والسن الناقصة في فمه.

وعاشت المجلة مجدها في مطلع سبعينات القرن الماضي وقد بيع منها في أوجها 2.8 مليون نسخة سنة 1974، غير أن جمهورها تقلص تدريجا إلى أن وصل عدد النسخ المطبوعة منها 140 ألفا في 2017، بحسب المتخصص في وسائل الإعلام مايكل ج. سوكولو.

ويُنشر العدد الأخير من المجلة مع مضامين أصلية جديدة في أيلول/سبتمبر. لكن "بعد العدد العاشر، هذا الخريف، لن يكون هناك أي مضامين جديدة إلا في الأعداد الخاصة نهاية العام"، وفق بيان للدار الناشرة للمجلة أذاعته قناة "إيه بي سي"، وستعيد المجلة، اعتبارا من العدد 11، نشر كلاسيكياتها ومضامين قديمة سبق أن نشرتها خلال سنواتها ال67 الماضية.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.