تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الأردن

الأردن يحظر لعبة "بابجي" الالكترونية

رويترز

قررت هيئة تنظيم الاتصالات في الأردن، يوم السبت 6 يوليو / تموز، حظر لعبة "بابجي" الإلكترونية الشهيرة التي تنطوي على عنف، معتبرة أن لها "آثارا سلبية" على المواطنين، وينضم الأردن بذلك لسلسلة من البلدان التي حظرت هذه اللعبة، مثل، العراق ونيبال وولاية غوجارت الهندية ومحافظة أتشيه الاندونيسية.

إعلان

ويقوم مبدأ اللعبة على مشاركة لاعبين عدة، يقومون بهبوط مظلي افتراضي على جزيرة، حيث يبدئوا بالبحث عن أسلحة ومعدات لقتل بعضهم البعض والبقاء على قيد الحياة والفوز في المرحلة الأخيرة.

وقد جرى تحميل هذه اللعبة التي صممتها شركة "بلوهول" الكورية الجنوبية، أكثر من 400 مليون مرة حول العالم منذ إطلاقها في العام 2017، وكان ممارسو هذه اللعبة، التي انتشرت بصورة كبيرة في المملكة، قد واجهوا في السابق ولفترات متقطعة توقفات ومشاكل في ولوجها، وأصدرت مؤسسات رسمية أردنية تحذيرات لموظفيها بعدم الاشتراك فيها.

وكان علماء نفس ومستشارون اجتماعيون اردنيون حذروا مرارا من تأثيرات هذه اللعبة على مستخدميها ورأوا إنها "تشجع على العنف" و"تخلق روحا عدائية" وتساهم في "التنمر الاجتماعي" و"الإنطواء"، كما حذروا، خصوصا، من تأثيرات هذه اللعبة على الاطفال ممن هم دون العاشرة ورأوا إنها "تؤثر على نمو الاطفال" و"تسبب تلف الاعصاب وحواس السمع والبصر والكلام" وصعوبات على التعلم".

 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.