تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كرة القدم الإسبانية

غريزمان ينضم إلى برشلونة وأتلتيكو مدريد يغضب ويطعن في الصفقة

أنطوان غريزمان
(رويترز)

أعلن نادي برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم يوم الجمعة 12 يوليو 2019 أن المهاجم الدولي الفرنسي أنطوان غريزمان انضم إلى صفوفه بموجب عقد حتى عام 2024 بعدما دفع النادي الكاتالوني الشرط الجزائي في عقده مع أتلتيكو مدريد والبالغ 120 مليون يورو والذي اعتبره نادي العاصمة غير كاف.  

إعلان

وكتب برشلونة في بيان "اللاعب سيوقع عقدا مع ناديه الجديد للمواسم الخمسة المقبلة حتى 30 حزيران/يونيو 2024 مع بند جزائي قيمته 800 مليون يورو"، ورد أتلتيكو مدريد ببيان أعلن من خلاله بدء "الإجراءات" للدفاع عن "مصالحه" معتبرا أن غريزمان فسخ عقده بطريقة "أحادية".

  

واعتبر اتلتيكو أن المبلغ الذي دفعه النادي الكاتالوني "غير كاف" لتحرير اللاعب من بنده الجزائي لان برشلونة وغريزمان اتفقا على الصفقة قبل الأول من تموز/يوليو الحالي تاريخ تقلص البند الجزائي لعقده الممتد حتى 2023، من 200 مليون يورو إلى 120 مليونا.

   ولم يحدد النادي الكاتالوني ساعة وتاريخ التقديم الرسمي لغريزمان (28 عاما) إلى الجماهير.

   ولم تكن وجهة بطل العالم الفرنسي الذي كان أعلن منذ أيار/مايو الماضي أنه سيترك أتلتيكو مدريد في نهاية الموسم حيث تنخفض قيمة الشرط الجزائي في عقده من 200 مليون يورو إلى 120 مليون يورو، موضع شك.

   لكن مصير غريزمان أشعل توترا كبيرا بين أتلتيكو وبرشلونة، حيث ندد نادي العاصمة الأسبوع الماضي في بيان بـ"عدم احترام" اللاعب والنادي الكاتالوني بعدما تفاوضا سرا على التعاقد في شهر آذار/مارس الماضي في خضم المنافسة على الألقاب هذا الموسم وتحديدا خوض أتلتيكو مدريد لمباراتيه ضد يوفنتوس الإيطالي في ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

   وارتفع التوتر بين الناديين بعدما غاب غريزمان عن بداية استعدادات أتلتيكو مدريد للموسم الجديد الأحد الماضي ما دفع الأخير إلى فتح إجراء تأديبي بحق المهاجم الفرنسي.

   وكان عقد غريزمان مع أتلتيكو الذي انضم إليه من ريال سوسييداد عام 2014، سينتهي عام 2023، وهو سجل له 133 هدفا في 257 مباراة وأحرز معه لقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" عام 2018.

   وانضم غريزمان إلى برشلونة بعدما كان قريبا من الانتقال الى صفوفه الموسم الماضي قبل أن يقرر البقاء في مدريد ويفجر غضب الجماهير والمسؤولين الكاتالونيين.

   وهي أول صفقة كبرى هذا الصيف لبرشلونة الذي اكتفى بإحراز بطولة الدوري المحلي الموسم المنصرم في حين تعرض لهزيمة نكراء أمام ليفربول الإنكليزي برباعية نظيفة في إياب دوري أبطال أوروبا بعد ان تقدم عليه ذهابا على ملعب كامب نو بثلاثة نظيفة، كما خسر نهائي مسابقة الكأس المحلية على يد فالنسيا.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن