تخطي إلى المحتوى الرئيسي
تركيا

مقتل نائب القنصل التركي وشخصين آخرين في هجوم مسلح في أربيل وتركيا تتوعد بالرد

مكان إطلاق النار على نائب القنصل التركي في أربيل
مكان إطلاق النار على نائب القنصل التركي في أربيل (رويترز)

قتل ثلاثة أشخاص بينهم نائب القنصل التركي يوم الأربعاء 17 يوليو 2019 بإطلاق نار في مدينة أربيل كبرى مدن إقليم كردستان العراق، بحسب ما قال مصدر في الشرطة لوكالة فرانس برس.   

إعلان

من جهتها، أكدت وكالة "الأناضول" الحكومية التركية للأنباء مقتل "موظف في القنصلية العامة التركية في أربيل" في هجوم مسلح على مطعم في المدينة الشمالية الحدودية مع تركيا، حيث أطلقت أنقرة مؤخرا عملية عسكرية ضد حزب العمال الكردستاني الذي تعتبره "تنظيماً إرهابياً".

وقال ضابط في شرطة أربيل طالباً عدم كشف هويته "قتل ثلاثة أشخاص، بينهم نائب القنصل التركي في أربيل في هجوم مسلح استهدف القنصل وموظفي القنصلية، عند تواجدهم في أحد المطاعم".

وأضاف المصدر نفسه أن شخصاً واحداً على الأقل نفذ الهجوم ولاذ بالفرار، فيما أشار شهود عيان إلى نشر حواجز أمنية في المكان وفي محيط منطقة عينكاوه التي تعتبر مركزاً للمطاعم في أربيل.
   ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها على الفور عن الهجوم، ونفى المتحدث باسم الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني ديار دنير أن يكون للحزب علاقة بالهجوم.

ولم تتمكن فرانس برس من الاتصال مباشرة مع السفارة التركية في بغداد.

وأكدت تركيا مقتل "موظف" في قنصليتها في أربيل كبرى مدن إقليم كردستان العراق، في هجوم مسلح وتوعدت بالرد عليه.

وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان إن الموظف "استشهد" إثر هجوم وقع أمام القنصلية. وكان مصدر في الشرطة العراقية قال في وقت سابق لوكالة فرانس برس أن ثلاثة أشخاص بينهم نائب القنصل التركي قتلوا في إطلاق نار على مطعم في أربيل.
وتوعدت تركيا يوم الأربعاء 17 يوليو 2019 بالقيام ب"الرد المناسب" على الهجوم الذي أدى الى مقتل موظف في قنصليتها العامة في مطعم في اربيل بشمال العراق كما أعلن الناطق باسم الرئاسة.

وكتب إبراهيم كالين على تويتر "سنقوم بالرد المناسب على منفذي هذا الهجوم الجبان" لكن بدون تحديد من يقف وراءه.



 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.