تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فرنسا

"بالفيديو": موجة حر يتوقع أن تسجل مستويات قياسية في فرنسا

أ ف ب/ أرشيف
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

تشهد فرنسا يوم الأربعاء 24 يوليو 2019 موجة حر ثانية لصيف 2019، إذ سترتفع درجات الحرارة لما يزيد عن 35 درجة مئوية في معظم مناطق البلاد، وتتجاوز الأربعين درجة في بعض منها.

إعلان

منذ موجة حر صيف 2003 التي تسببت بوفاة 15 ألف شخص، تشدّد السلطات الفرنسية خصوصاً على مخاطر الحرّ بالنسبة للأشخاص الأكثر هشاشة، لكن التحذيرات تطال كافة السكان. كما شهدت معظم المدن الفرنسية الثلاثاء درجات حرارة قياسية خصوصاً في الجنوب الغربي. لكنّ الخميس سيكون اليوم الأسوأ، فقد توقعت إدارة الأرصاد الجوية الفرنسية أن تراوح درجات الحرارة بين 37 و42 درجة مئوية في معظم أنحاء البلاد. وقد تصل ذروتها إلى 43 درجة في فرنسا.

ينتظر أن تصل درجات الحرارة في باريس يوم الخميس 25 يوليو 2019 إلى أعلى مستوى لها منذ عام 1947 حين سجّلت 40,4 درجات مئوية.

وفي دورة طواف فرنسا الدولي للدراجات الهوائية الجارية حالياً، يبقى الحرّ "عاملاً مربكاً للأداء"، بحسب جاكي مايو طبيبة فريق "اف دي جي" الفرنسي.

وأوضحت الطبيبة أنّه "عند التعرّق أثناء السباق، يمكن أن نخسر نحو ليتر من العرق بالساعة...ولا يمكن إعادة ترطيب الجسم إلا بنصف ليتر، إذ لا يمكننا تعويض سوى نصف ما نخسره"، مؤكّدة أنّه "يجب أخذ ذلك في الحسبان".

 


 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.