تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الجزائر - تونس

بالفيديو - الرئيس الجزائري مُؤبنا قايد السبسي: الراحل دعمنا أيام المحنة وكان أحد مهندسي العلاقات الثنائية

الرئيس الجزائري المؤقت عبد القادر بن صالح
الرئيس الجزائري المؤقت عبد القادر بن صالح رويترز

رأى الرئيس الجزائري المؤقت عبد القادر بن صالح خلال مراسم تأبين الرئيس التونسي الراحل الباجي قايد السبسي إن الجزائر تشاطر الشعب التونسي المُصَابَ الذي ألَمَّ بها بفقدان " رجل مدافع عن الحق والعدالة ". وأضاف يقول يوم السبت 27 يوليو –تموز 2019 إن رحيل الباجي قايد السبسي خسارة " لأسرته ولتونس والجزائر والعرب والمسلمين وكافة محبي السلام في العالم".

إعلان

وتطرق عبد القادر بن صالح إلى مساهمة الفقيد في مساندة الجزائر للتخلص من فترة الاستعمار الفرنسي وفي تعزيز العلاقات بين تونس والجزائر فقال: " عرفناه في أيام المحنة. دعمنا ووقف إلى جانبنا وناصر قضيتنا. عرفناه بعد الاستقلال وكان دوما من الذين هندسوا وعملوا من أجل تمتين العلاقات الثنائية" بين البلدين.

وقال الرئيس الجزائري المؤقت عبد القادر بن صالح إن صلة قديمة ربطت بينه وبين الرئيس التونسي الراحل وإنه تبادل معه أوجه النظر بشأن ملفات عديدة لديها علاقة بالقضايا المشتركة بعد خروج الرئيس الراحل من المستشفى إثر الوعكة الصحة التي أصيب بها قبيل وفاته بأسابيع. واختتم كلمته وهو يؤبن الفقيد فقال إن " الشعب التونسي الذي أنجب أبناؤه أمثال قايد السبسي قادر اليوم " بعد رحيل هذا الأخير على " مواصلة السير في الخط الذي رسمه له الفقيد الكبير".

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.