تخطي إلى المحتوى الرئيسي
تــونس/ تأبين الرئيس الباجي قائد السبسي

بالفيديو: ماكرون مؤبنا قايد السبسي: تعلمت منك الكثير

الرئيس الفرنسي يؤبن الرئيس التونسي الراحل الباجي قائد السبسي
الرئيس الفرنسي يؤبن الرئيس التونسي الراحل الباجي قائد السبسي / رويترز

أشاد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وهو يؤبن الباجي قايد السبسي يوم السبت 27 يوليو –تموز 2019 بخصال عديدة قال إن الرئيس التونسي الراحل كان يجسدها ومنها حرصه الشديد طوال مساره السياسي على السعي إلى تجاوز العقبات من خلال الاحتكام إلى العقل والحكمة.

إعلان

قال ماكرون إنه يعتبر نفسه كما لو كان أحد أبناء الرئيس التونسي الراحل لأنه تعلم منه الكثير شأنه في ذلك شأن كثير من السياسيين الشباب الذين تسنى لهم لقاء الرئيس الراحل في هذه المناسبة أو تلك. وأضاف إيمانويل ماكرون يقول وهو يعدد خصال الباجي قايد السبسي إنه تحمل الكثير من " أجل تونس" وإنه كانت لديه "إرادة احتضان العالم كما هو ".

 وتطرق ماكرون إلى بعض القضايا التي دافع عنها الرئيس التونسي الراحل بشجاعة ومن أهمها استكمال بعض أشكال الحقوق التي كان يرى أن المرأة التونسية جديرة بها وبينها الحق في المساواة مع الرجل في ما يتعلق بالإرث.

كلمة تأبين السيد رئيس دولة فرنسا إيمانويل ماكرون

كلمة تأبين السيد رئيس دولة فرنسا #إيمانويل_ماكرون حرصت على مرافقتكم في حزنكم واعبر عن اعجابي بمناخ الطمانينة مضيفا ان #الراحل_كان_رجل_مناضلا_تعلم_منه_الكثير" كمال قال في تابينه لرئيس الجمهورية انه "كانت لديه قدرة على الاقناع وكان قرر ان يحتضن القمة المقبلة الفرنكوفونية السنة المقبلة في تونس" كما استذكر ماكرون حرص الراحل بشجاعة على المساواة بين المراة والرجل فيما يتعلق بمسالة المساواة وفي علاقة بمكافحة الارهاب كانحريصا على التمسك بان تكون تونس المتسامحة

Publiée par ‎Radio Tunisienne - بوابة الاذاعة التونسية‎ sur Samedi 27 juillet 2019

مصدر الفيديو: القناة الوطنية التونسية 1//فيسبوك

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.