تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أوروبا

برلين: توقيف متظاهرين في موسكو يشكل "خرقا" لالتزامات روسيا

خلال تظاهرات في روسيا-
خلال تظاهرات في روسيا- الصورة من رويترز

اعتبرت ألمانيا يوم الأحد 04 آب-أغسطس 2019 أن روسيا خرقت التزاماتها الدولية بإجراء "انتخابات حرة ونزيهة" بعد توقيف مئات المحتجين خلال تظاهرة للمعارضة في موسكو.

إعلان

وأعلنت الحكومة الألمانية في بيان أن التوقيفات السبت كانت "غير متناسبة مع سلمية الاحتجاجات على إقصاء مرشّحين مستقلّين" من الانتخابات المحلية في موسكو المقررة الشهر المقبل.

ودانت برلين "التدخلات المتكررة في الحق بالتجمع السلمي وفي حرية التعبير"، واعتبرت أن هذه الممارسات تشكل "خرقا للالتزامات الدولية لروسيا وتطرح بقوة تساؤلات حول الحق في انتخابات حرة ونزيهة". ودعت روسيا الى "ان تحمي بفاعلية الحقوق الاساسية لمواطنيها"، مطالبة ب"الافراج السريع عن جميع المتظاهرين المسالمين".

والاثنين، طالبت برلين موسكو بالافراج عن 1400 شخص تم اعتقالهم خلال تظاهرة السبت في العاصمة الروسية.

ويوم السبت 03 آب-أغسطس 2019 أعلنت منظمة "او في دي-اينفو" المتخصصة بمتابعة الاعتقالات، أن 828 شخصاً قد أوقفوا خلال تظاهرة غير مصرح بها. وانطلقت تظاهرة السبت رغم تزايد ضغوط السلطات على المعارضة التي باشرت تحقيقا بتهمة "تبييض اموال" بحق منظمة المعارض اليكسي نافالني الذي يمضي عقوبة بالسجن ثلاثين يوما. كما أوقفت المحامية المعارضة ليوبوف سوبول (31 عاما) في نفس اليوم قبل دقائق من بدء التظاهرة.

 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.