تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مصر

حملة مطالبة بإلغاء الحفل الغنائي المقرر أن تحييه جينيفر لوبيز بمصر ردا على زيارتها لإسرائيل

الصورة من الحساب الشخصي للوبز على فيسبوك
الصورة من الحساب الشخصي لجينيفر لوبيز على فيسبوك

طالبت الحملة الشعبية المصرية لمقاطعة اسرائيل في بيان يوم الاثنين 05 آب-أغسطس 2019  بإلغاء الحفل الغنائي المقرر أن تحييه المطربة الأميركية جينيفر لوبيز يوم الجمعة 09 آب-أغسطس 2019 في مصر، ردا على زيارتها الأخيرة لاسرائيل وإدلائها بتصريحات مؤيدة للدولة العبرية. 

إعلان

وأرسلت الحملة، وهي جزء من حملة دولية لمقاطعة اسرائيل، خطابا نشرت نصه على صفحتها على موقع فيسبوك إلى شركة أوراسكوم للتنمية والتطوير المنظمة للحفل التي يملكها الثري المصري سميح ساويرس، طالبت فيه "بإلغاء هذا الحفل تضامنا مع الشعب الفلسطيني ضد جرائم العدو الصهيوني". 

وكانت الشركة أعلنت أواخر أيار/مايو عن حفل غنائي للوبيز هو الأول لها الذي يقام في مصر، على أن يجري في مدينة العلمين الجديدة على ساحل البحر الابيض المتوسط في التاسع من آب/أغسطس.

و"حركة المقاطعة وسحب الاستثمار وفرض العقوبات" التي تأسست في 2005 ويرمز إليها بالأحرف الثلاثة من اسمها بالانكليزية "بي دي اس" (بويكوت دايفستمنت اند سانكشنز موفمنت)، هي حملة عالمية لمقاطعة اقتصادية وثقافية وعلمية لاسرائيل تهدف إلى إنهاء الاحتلال والاستيطان في الأراضي الفلسطينية.

وقالت الحملة في خطابها للشركة إن حفل المطربة الأميركية سيقام في مصر "مباشرة بعد حفلها السابق في فلسطين المحتلة منذ أيام، والذي أصرّت على إحيائه رغم تلقيها نداءات عديدة لمقاطعة اسرائيل والغاء هذا الحفل".

وأشار الخطاب إلى أن لوبيز "نشرت صورا لها ومن خلفها فلسطين المحتلة وكتبت +الوطن الأم اسرائيل أنا في حالة حب+ في تحد واستفزاز لمشاعر العرب والفلسطينيين".

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن