تخطي إلى المحتوى الرئيسي
روسيا

بالفيديو: مقاتلات روسية تبعد مقاتلة لحلف الأطلسي اقتربت من طائرة وزير الدفاع الروسي فوق بحر البلطيق

مقاتلات روسية-
مقاتلات روسية- يوتيوب

نشرت وسائل إعلام روسية، يوم الثلاثاء 13 أغسطس 2019، فيديو رصد لحظة إبعاد مقاتلة روسية من طراز "سوخوي 27" لطائرة تابعة لحلف شمال الأطلسي – الناتو – من طراز "إف 18"، لدى اقترابها من طائرة وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، أثناء تحليقها فوق المياه المحايدة لبحر البلطيق. 

إعلان

قالت وكالة تاس للأنباء إن طائرات مقاتلة روسية أبعدت طائرة حربية تابعة لحلف شمال الأطلسي حاولت الاقتراب من طائرة وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو بينما كانت تحلق فوق مياه محايدة في بحر البلطيق.

وذكر التقرير أن الطائرة كانت في طريقها من كاليننجراد إلى موسكو وكان على متنها مراسل لوكالة الأنباء.

وقالت وسائل إعلام روسيّة إن مقاتلة حربية ضمن قوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) اقتربت، من طائرة مدنية كانت تقلّ وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو.

وأوضحت أن الحـادث وقع يوم الثلاثاء 13 أغسطس 2019 في الأجواء الدولية في بحر البلطيق، مشيرة إلى أن طائرة الناتو كانت من طراز "إف 18".

وأكدت وسائل الإعلام الروسية أن مقاتلتين روسيتين من طراز "سوخوي 27" تولتا مهمة تحذير مقاتلة الناتو وإبعادها عن مسار طائرة وزير الدفاع.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أن "الطائرة التي كان على متنها الوزير شويغو، كانت تنفذ رحلة يوم الثلاثاء، بمرافقة مقاتلتين "سو-27" تابعتين لسلاح الجو لأسطول البلطيق من كالينينغراد إلى موسكو، حيث حضر حفل وضع حجر الأساس لفرع أكاديمية ناخيموف البحرية، كما حضر مسابقة عسكرية في منطقة خميليفكا.
 

 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.