تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الولايات المتحدة

ترامب يصف المحادثات بين الولايات المتحدة وطالبان بأنها "جيدة جدا"

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - رويترز

أكّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الأحد 18 أغسطس 2019 أن المفاوضات التي تجريها الولايات المتحدة بهدف إبرام اتفاق سلام في أفغانستان تحقق تقدما، موضحا أن المحادثات مع كل من حركة طالبان والحكومة الأفغانية تسير بشكل جيد.

إعلان

بالتزامن مع إعلان ترامب أن الأمور "تحت سيطرة" الولايات المتحدة سلّط هجوم ضخم وقع في العاصمة الأفغانية كابول الضوء على العنف المستشري في أفغانستان والتحديات الكبرى التي ستواجهها البلاد في حال تم التوصل لاتفاق.

قال ترامب للصحافيين في نيو جيرسي  "نجري محادثات جيّدة جدّاً مع طالبان. نجري محادثات جيّدة جدّاً مع الحكومة الأفغانية"، مكرّراً بذلك ما سبق وأعلنه الجمعة من إحراز تقدّم في المفاوضات الرامية لإنهاء التدخّل العسكري الأميركي المستمر في أفغانستان منذ 18 عاماً. و أضاف ترامب "لقد توصّلنا حقا إلى تقليص (الانتشار العسكري) إلى 13 ألف شخص على الأرجح وسنقلّصه قليلا بعد وسنقرر بعدها ما إذا سنبقى (في أفغانستان) لمدة أطول أم لا".

تابع الرئيس الأميركي قائلا "الأمور تحت سيطرتنا وتسير بشكل جيد مع القوة الضئيلة الحجم. يمكننا على الأرجح تقليص عديدها بشكل أكبر سنتخذ القرار في ما بعد"، مضيفا أن "الأمر سيتوقف على طالبان وعلى الحكومة الأفغانية". لكن الاتفاق بين الولايات المتحدة وحركة طالبان لن يؤدّي بحدّ ذاته إلى إنهاء الحرب، إذ يتعيّن على طالبان عقد اتفاق آخر مع حكومة كابول المدعومة من واشنطن.

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.