تخطي إلى المحتوى الرئيسي
تونس - الانتخابات الرئاسية

تونس: سجن المرشح الرئاسي نبيل القروي بتهمة التهرب الضريبي وغسل الأموال

نبيل القروي
نبيل القروي ( أ ف ب)

قام عناصر من الشرطة التونسية بتوقيف المرشح للانتخابات الرئاسية التونسية نبيل القروي مؤسس قناة "نسمة" التلفزيونية، لدى عودته إلى تونس العاصمة من مدينة على الطريق إلى باجة (شمال غرب البلاد)، وفقا لما قال المسؤول في حزبه "قلب تونس" أسامة خليفي، يوم الجمعة 23 أغسطس 2019.

إعلان


وقال خليفي: "قطعت 15 سيارة تابعة للشرطة الطريق وهرعت نحو سيارة نبيل قروي قبل أن يطلب منه شرطيون مسلحون باللباس المدني أن يرافقهم موضحين أن لديهم تعليمات بتوقيفه".

وأفادت إذاعة "موزاييك" الخاصة نقلا عن مصدر قضائي أن مذكرة توقيف صدرت بحق القروي بتهمة غسل الأموال والتهرب الضريبي.

 وأكدت وزارة الداخلية التونسية توقيف القروي في بيان جاء أنه "تنفيذا لبطاقة الجلب الصادرة عن إحدى دوائر محكمة الاستئناف بتونس ضد نبيل القروي، تولى فريق تابع للإدارة العامة للأمن الوطني اليوم الجمعة 23 آب/أغسطس على مستوى الطريق السيارة تونس باجة إيقاف المعني بالأمر".
 

 وأضاف البيان أن القروي "امتثل للوحدات الأمنية التي تولت تطبيق الإجراءات القانونية المعمول بها في مثل هذه الحالات وإيداعه السجن المدني بالمرناقية".
 

وفي يوليو/ تموز 2019 قرر قاضي التحقيق منع القروي من السفر للخارج بعد أسابيع من التحقيق معه بتهمة غسل الأموال والتهرب الضريبي، وذلك إثر شكوى قدمتها منظمة (أنا يقظ) المحلية التي تعنى بمكافحة الفساد.

جاء القبض على القروي قبل ثلاثة أسابيع من الانتخابات الرئاسية المبكرة التي تأتي بعد وفاة الباجي قائد السبسي أول رئيس منتخب ديمقراطيا في تونس.

وقال أسامة الخليفي المستشار السياسي للقروي "الشرطة اعتقلته عندما كنا في طريق العودة من مدينة باجة إلى تونس.. رئيس الحكومة يستهدف القروي أبرز مرشح للفوز في الانتخابات الرئاسية".
ولم يتسن الحصول على تعليق من السلطات القضائية.
 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.