تخطي إلى المحتوى الرئيسي
هجرة

"ميديتيرانيا": أنقذنا 200 مهاجر منذ مطلع الأسبوع

انقاذ المهاجرين في البحر الأبيض المتوسط
انقاذ المهاجرين في البحر الأبيض المتوسط ( أ ف ب)

أعلنت سفينة "ماري يونيو" المستأجرة من التجمع اليساري الإيطالي "ميديتيرانيا" إنقاذ حوالي 100 مهاجر اليوم، في حين تمت إغاثة مئة آخرين يوم الاثنين 26 أغسطس 2019 من قبل منظمة ألمانية غير حكومية.

إعلان

وأفاد التجمع اليساري الإيطالي "ميديتيرانيا" بأن بين الأشخاص الذين تمت إغاثتهم 26 امرأة وما لا يقل عن 28 قاصرا بينهم 22 طفلا دون العاشرة، موضحًا أنه في انتظار تعليمات من مركز التنسيق البحري الإيطالي.

يذكر أنه تم حجز سفينة ماري يونيو في أيار/مايو الماضي بموجب قانون معاد للهجرة لوزير الداخلية المنتهية ولايته ماتيو سالفيني زعيم الرابطة ورفع الإجراء في آب/أغسطس 2019 .

ومنع سالفيني الثلاثاء سفينة "إليونور" التابعة لمنظمة "ميشن لايف لاين" الألمانية غير الحكومية وعلى متنها عشرات المهاجرين من دخول المياه الإقليمية الإيطالية، في مواجهة جديدة بين السلطات الإيطالية

والمنظمات الإنسانية على خلفية إنقاذ المهاجرين.
واحتجزت مالطا، في حزيران/يونيو 2019، السفينة "لايف لاين" التي ترفع العلم الهولندي للمنظمة الإنسانية نفسها، بعد رسوها مع أكثر من 230 مهاجرا.

واتهمت سلطات مالطا وإيطاليا قبطان السفينة بخرق القواعد بعدما رفض الانصياع لأوامر خفر السواحل الليبيين. وحكم عليه بدفع غرامة لمخالفات تتعلق بتسجيل السفينة لكنه استأنف القرار. والقبطان نفسه يقود السفينة "اليونور".

وترفض إيطاليا ومالطا استقبال سفن المهاجرين التي تتم إغاثتها خارج مياهها الإقليمية في حال لم يتم التوصل إلى اتفاق مسبق لإعادة توزيعهم مع دول أوروبية أخرى.

إعداد ماريو نخول

  

  

 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.