تخطي إلى المحتوى الرئيسي
السعودية

بالفيديو - "ولد ملكا": فيلم جديد يروي مرحلة الملك السعودي فيصل اللندنية

الاعلان الترويجي لفيلم "ولد ملكاً"
الاعلان الترويجي لفيلم "ولد ملكاً" يوتيوب @KFCRIS

سينطلق عرض الفيلم التاريخي "ولد ملكا" يوم 26 سبتمبر 2019 في قاعات ودور السينما في السعوديّة والخليج العربي.

إعلان

"ولد ملكا" هو فيلم درامي يروي قصّة زيارة الملك فيصل بن عبد العزيز الى بريطانيا عام 1919م الى حين عودته من إنجلترا في عام 1920م.

ويتناول الفيلم أول رحلة ديبلوماسيّة مهمّة لمواطن سعودي الى الديوان الملكي البريطاني، حيث التقى الأمير فيصل، البالغ من العمر 13 عاما، مع الملك جورج الخامس، ملك إنجلترا، وشخصيات أخرى مثل وينستون تشرشل، ولورنس العرب، ووزير الخارجيّة اللورد كورزون.

انطلق العمل على تنفيذ الفيلم منذ سنة 2015 وانتهى إنتاجه سنة 2019.

وتم تصويره ما بين العاصمة الرياض والعاصمة لندن تحت إدارة المنتج أندريس غوميز والمخرج الإسباني أجوستي فيلارونغا.

ألف قصة الفيلم هنري فرتز وبدر السماري وري لوريجا.

وأخرج الفيلم الأسباني أغوستي فيلارونغا.

شارك في بطولته الممثلون هيرميوني كورفيلد، ولورنس فوكس، وإد سكرين، وجيمس فليت، وراكان عبدالواحد، و الطفل عبد الله علي الذي مثّل شخصيّة الفيصل و سنّه 8 سنوات، إضافة الى مشاركة أكثر من 80 شابا سعوديا.

وقد تمّ عرض فيلم " ولد ملكا"، بشكل خاصّ، مرّتين في مدينة الرياض بحضور دبلوماسيين ومثقفين واعلاميين من داخل السعوديّة خارجها.

وقال الأمير تركي الفيصل أنّ فيلم "ولد ملكا" هو عمل فنّي محترف يوثّق مسيرة ومكانة الأمير فيصل ويعرّف الأجيال الناشئة بشخصيّة الملك، الذي كان له تأثير مهم في تاريخ المملكة العربيّة السعوديّة إضافة الى العالم العربي والإسلامي.

وأضاف أنّ والده  فيصل ولد ملكا بالفعل إذ استطاع لفت أنظار العالم في سنوات عمره الأولى وتصدى لتحديّات كبيرة لأجل شعبه، ومثّل والده وبلده في العديد من المؤتمرات والمناسبات المهمّة، بداية بتلبيته دعوة الملك البريطاني جورج الخامس إلى زيارة لندن وسنّه حينذاك 13 عاما.

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.