تخطي إلى المحتوى الرئيسي
اليمن

اليمن: الحوثيون يعلنون اغتيال عميل محلي للرياض في منطقة نفوذ الحكومة

أتباع حركة الحوثيين يتظاهرون بمناسبة عاشوراء في صعدة-رويترز

أعلنت جماهة الحوثيين، أنها قتلت، عميلا محليا للرياض، مسؤولا عن اغتيال ابراهيم الحوثي شقيق زعيم الجماعة، الذي قضى واحد مرافقيه بعملية غامضة الشهر الماضي جنوبي صنعاء. 

إعلان

ونفذت العملية الانتقامية، مساء أمس يوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 في مدينة مارب المقر الشمالي الرئيس لقوات التحالف والحكومة المعترف بها دوليا.

وقالت سلطة الحوثيين في بيان، انها تمكنت من القضاء على، محمد الضاوي، المرتبط بالاستخبارات السعودية، والمنفذ الرئيس لعملية اغتيال ابراهيم الحوثي، ورفيقه محمد البدر.

وتوعدت الجماعة، بالكشف عن مصير بقية الجناة الضالعين في عملية الاغتيال، وملاحقتهم الى عمق المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن للعام الخامس على التوالى.

ولم يتحدث البيان عن تفاصيل اوفى حول هذه العملية النوعية، لكن مصادر مستقلة، أوضحت ان مسلحين على متن سيارة رباعية الدفع هاجموا الضاوي بوابل من الرصاص، امام استراحة عامة وسط مدينة مارب، وأردوه قتيلا في الحال.

وتمكن الضاوي وهو ضابط في الجيش، الافلات من مسقط راْسه في محافظة اب وسط اليمن، اثر حملة امنية واستخبارية واسعة تبنتها سلطة الحوثيين لملاحقة المتهمين باغتيال شقيق زعيمها.

 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.