تخطي إلى المحتوى الرئيسي
العراق

"سيمنس" و"أوراسكوم" توقعان اتفاقية لإعادة بناء محطتين للكهرباء بالعراق

الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز لتوليد الطاقة ، وليد خالد حسن ، المدير العام للشركة العامة العامة لإنتاج الكهرباء في المنطقة الشمالية والمدير التنفيذي لشركة أوراسكوم أسامة بشاي ، يوقعان عقدًا في العاصمة العراقية بغداد في 14 سبتمبر 2019. الصفقة بقيمة 1.3 مليار دولار مع ألمانيا شركة سيمنز للطاقة وشريكتها أوراسكوم للإنشاءات تعيدان بناء مجمع رئيسي لمحطة الطاقة في مدينة بيجي التي مزقتها البلاد ، شمال بغداد.
الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز لتوليد الطاقة ، وليد خالد حسن ، المدير العام للشركة العامة العامة لإنتاج الكهرباء في المنطقة الشمالية والمدير التنفيذي لشركة أوراسكوم أسامة بشاي ، يوقعان عقدًا في العاصمة العراقية بغداد في 14 سبتمبر 2019. الصفقة بقيمة 1.3 مليار دولار مع ألمانيا شركة سيمنز للطاقة وشريكتها أوراسكوم للإنشاءات تعيدان بناء مجمع رئيسي لمحطة الطاقة في مدينة بيجي التي مزقتها البلاد ، شمال بغداد. /أ ف ب

وقعت شركتا سيمنس وأوراسكوم كونستراكشون اتفاقية مع الحكومة العراقية يوم السبت 14 أيلول -سبتمبر 2019  لإعادة بناء محطتين للكهرباء في شمال البلاد بطاقة إنتاجية مجمعة تبلغ 1.6 جيغاوات.

إعلان

ذكرت سيمنس أن العمل بمحطة بيجي الواقعة على بعد 250 كيلومترا شمالي بغداد سيبدأ بمجرد موافقة مجلس الوزراء العراقي على الاتفاقية والتوصل على اتفاق مالي مع وزارة المالية.

وفي أكتوبر تشرين الأول 2018، وقع العراق على اتفاقيتي ”خارطة طريق“ مع جنرال إلكتريك وسيمنس في إطار خطط حكومية لإنفاق نحو 14 مليار دولار لإعادة تشييد البنية التحتية للكهرباء بعد سنوات الحرب.

وفي إبريل نيسان، قال رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي إن سيمنس في وضع يؤهلها للفوز بمعظم المشروعات.

وقالت مصادر في يونيو حزيران 2019  إنه في إطار ضغوط من الولايات المتحدة طلب العراق من سينمس وجنرال إلكتريك تقديم عروض.

شاركت سينمس وجنرال إلكتريك في مشروعات للكهرباء بالعراق على مدار عقود.

حضر مراسم التوقيع على عقد محطة بيجي التي أقيمت في بغداد الرئيس التنفيذي لسيمنس جو كايسر، ووزير الكهرباء العراقي لؤي الخطيب، ورئيس أوراسكوم كونستراكشون أسامة بشاي.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.