تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مصر

البدري: تطبيق العدالة معياري الأساسي في قيادة منتخب مصر

حسام البدري المدرب الجديد لمنتخب مصر لكرة القدم
حسام البدري المدرب الجديد لمنتخب مصر لكرة القدم / رويترز

قال حسام البدري المدرب الجديد للمنتخب المصري لكرة القدم يوم الخميس 19أيلول 2019 إن تطبيق العدالة سيكون المعيار الأساسي لعمله في المرحلة المقبلة مع الفريق الوطني.

إعلان

أعلن الاتحاد المصري للعبة يوم الخميس 19 ايلول - سبتمبر 2019  تعيين البدري مدربا للمنتخب الوطني الأول خلفا للمكسيكي خافيير أجيري الذي أقيل من منصبه في يوليو تموز 2019 بعد الخروج من دور الستة عشر لكأس الأمم الافريقية التي استضافتها مصر.

قال الاتحاد في بيان ”قرر الاتحاد المصري برئاسة عمر الجنايني تعيين حسام البدري مديرا فنيا للمنتخب الوطني الأول وتكليفه بتشكيل جهازه الفني المعاون وعرضه على مجلس الإدارة“.

وكان آخر منصب تولاه البدري، مدرب الأهلي السابق، رئاسة إدارة الكرة في نادي بيراميدز المنافس في الدوري المحلي.

وقال البدري البالغ عمره 59 عاما في بيان ”منذ هذه اللحظة أعاهد الله والجميع أنني لن أبخل بأي جهد في سبيل إسعاد الجماهير التي تستحق منا كل الجهد والإخلاص في سبيل رفع راية الفريق في كل المحافل“.

وأضاف ”العدل سيكون سبيلي في كافة القرارات والجميع سواسية وكل لاعب سيحصل على نفس القدر من الاهتمام لنيل شرف تمثيل المنتخب. يجب على وسائل الإعلام مساندة الجهاز الفني في المرحلة المقبلة“.

وأعلن هاني أبوريدة رئيس الاتحاد السابق إقالة أجيري واستقالته (أبوريدة) ثم استقالة كافة أعضاء المجلس عقب الخروج المخيب للآمال من كأس الأمم في القاهرة.

واستقر رأي الاتحاد الحالي على تعيين مدرب وطني ودخل البدري في منافسة مع مرشحين اخرين بينهم حسام حسن مدرب سموحة وإيهاب جلال مدرب المصري البورسعيدي.

وقاد البدري الأهلي ثلاث مرات اخرها بين عامي 2016 و2018 وحقق معه لقب الدوري المحلي ثلاث مرات وكأس مصر والسوبر الافريقي مرة واحدة والسوبر المحلي ثلاث مرات ودوري أبطال افريقيا مرة واحدة ولقب الدوري السوداني مرة واحدة مع المريخ.

وسبق له تدريب منتخب مصر الأولمبي عام 2015 لكنه لم ينجح في قيادته إلى نهائيات مسابقة كرة القدم في دورة ريو دي جانيرو الأولمبية 2016.

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.