تخطي إلى المحتوى الرئيسي
البمن

اليمن: الحوثيون يستعرضون قوتهم العسكرية في الذكرى الخامسة لسيطرتهم على صنعاء

حشد من أتباع الحوثيين للاحتفال بالذكرى الخامسة لاستيلاء حركتهم على العاصمة اليمنية صنعاء -رويترز

احتشد الآلاف من أنصار جماعة الحوثيين يوم السبت 21 سبتمبر 2019، وسط العاصمة اليمنية صنعاء في استعراض جديد لقوة الحشد المتزامن مع توتر اقليمي غير مسبوق في اعقاب الهجمات المدمرة التي تبنتها الجماعة المتحالفة مع إيران على منشآت نفطية سعودية السبت الماضي.

إعلان

وأشادت الحشود بالمنظومات التسليحية الحوثية التي غيرت حد تعبيرهم موازين المعركة في صالح تحالف القوى الوطنية، في اشارة للهجمات التي استهدفت قلب الثروة النفطية السعودية.

ويتمسك الحوثيون بمسؤوليتهم عن الهجمات، التي تستبعد الولايات المتحدة الاميركية وحلفاؤها ان يكون مصدرها اليمن.

لكن القيادي البارز في الجماعة محمد الحوثي، اكد امام الحشود قدرة جماعته على "ضرب اي اهداف معادية في اي مكان"، وعدم الحاجة لاعتراف من وصفها بدول العدوان.

واختار الحوثيون ساحة رمزية في محيط المدينة القديمة لإقامة المسيرة الاحتفائية بذكرى سيطرة الجماعة على العاصمة صنعاء قبل خمس سنوات، في الانتفاضة المسلحة التي قادت الى تدخل خليجي ضمن تحالف عسكري تقوده السعودية منذ مارس/آذار 2015.

ولوحت حشود الحوثيين، بالإعلام الوطنية وصور زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، كما هتفوا ضد تحالف السعودية المدعوم من الولايات المتحدة وحلفائها الغربيين. 
ومساء أمس الجمعة، فاجأ الحوثيون الفاعلين الاقليميين والدوليين، بإعلان وقف هجماتهم الصاروخية والمسيرة نحو الاراضي السعودية، شريطة استجابة الرياض بإجراء مماثل، مع احتفاظ الجماعة بحق الرد وابقاء اليد على الزناد.

وفي رسالة حرب موازية لمبادرة التهدئة مع السعودية، دشن الحوثيون صباح اليوم حملة جديدة للتعبئة العسكرية، ورفد جبهات القتال خاصة في المنطقة الحدودية، والساحل الغربي، ومناطق التماس مع حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي. 
 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.