تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فرنسا

فرنسا: أعمال عنف وصدامات وإيقافات على هامش مظاهرات متعددة الأهداف

يحضر الناس احتجاجًا يحثون السلطات على اتخاذ تدابير طارئة ضد تغير المناخ ، في باريس-رويترز
نص : مونت كارلو الدولية | أ ف ب
1 دقائق

وقعت صدامات بعد ظهر يوم السبت 21 سبتمبر 2019 في قلب العاصمة الفرنسية عندما اخترق ناشطون راديكاليون مسيرةً مطالبة بالتحرّك من أجل المناخ وأضرموا النار في حاويات نفايات وقاموا بتخريب محال تجارية.

إعلان

وشهد يوم السبت 21 سبتمبر 2019 توتراً في باريس حيث نظمت في الوقت نفسه تظاهرات عدة. فإضافة إلى المسيرة من أجل المناخ، خرجت تظاهرة لمحتجي "السترات الصفر" المعارضين للسياسية الاجتماعية والمالية التي تنتهجها الحكومة ومسيرة مناهضة لمشروع إصلاح الرواتب التقاعدية.

وشهد بولفار سان ميشال في الحيّ اللاتيني توترات. فقد رشق ناشطون راديكاليون من الحراك اليساري المتطرف "بلاك بلوك" ومن حركة السترات الصفر، بعضهم يرتدي أقنعة، قوات الأمن بمقذوفات قبل أن يهاجموا مصرفاً.

وأُضرمت النار في حاويات نفايات ما استدعى تدخل رجال الإطفاء.

وبحسب صحافية في وكالة فرانس برس، استخدمت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع بكثافة، كما لجأت لاستخدام بنادق تطلق الكرات الوامضة وهو سلاح مثير للجدل تسبب بالعديد من الإصابات خلال تظاهرات سابقة لـ"السترات الصفر".

ولم تمنع التوترات سكان باريس وسياحاً من اغتنام الفرصة لزيارة أماكن عدة في العاصمة. وتمكن بعض الأشخاص، كانوا قد حجزوا أماكنهم، من اكتشاف قصر الإليزيه والاستفادة من حدائق القصر.

وكإجراء وقائي، بقيت بعض المعالم مغلقة على غرار قوس النصر الذي شهد أعمال تخريب كبيرة من جانب متظاهرين في كانون الأول/ديسمبر 2018.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.