تخطي إلى المحتوى الرئيسي
تونس

بالفيديو - قيس سعيد: أنا غير معني إطلاقا بالانتخابات التشريعية التونسية

قيس سعيّد
قيس سعيّد فايسبوك

قال قيس سعيّد أحد المرشحين اللذين سيخوضان الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية التونسية إنه لا يمكنه أن يدعم هذا الحزب أو ذاك أو هذه القائمة أو تلك في الانتخابات التشريعية التي ستجري يوم 6 أكتوبر- تشرين الأول عام 2019. وأكد في شريط فيديو مخاطبا التونسيين إنه غير معنيّ "إطلاقا" بهذه الانتخابات لأن مساندة هذا الحزب أو ذاك أو هذه القائمة أو تلك يتناقض مع مشروعه الذي تقدم عبره إلى الانتخابات الرئاسية.

إعلان

والملاحظ أن هذا المشروع يجعل من الاقتراع على الأشخاص في إطار مجالس محلية تتعامل مع مجالس مناطقية ومع المركز أساس العلاقة الجديدة في العمل السياسي في تونس. بل يذهب قيس سعيد في مشروعه هذا إلى التأكيد على أن تعزيز منظومة الديمقراطية في إطار شفاف يمر عبر تهميش دور الأحزاب السياسية.

وإذا كان حزب " حركة النهضة" الإسلامي وعدة أطراف أخرى محسوبة على الإسلاميين أو التيار المحافظ قد دعت رسميا للتصويت لقيس سعيد في الدورة الانتخابية الرئاسية الثانية، فإن الأطراف المحسوبة على الأحزاب الحداثية أو اليسارية ترى بشكل عام أن برنامجه الانتخابي غير واقعي.

يُذكر أن قيس سعيد كان قد حصل على 18 فاصل 4 بالمائة من أصوات الناخبين في أعقاب الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم 15 سبتمبر –أيلول 2019. أما رجل الأعمال الموقوف نبيل القروي فإنه حصل على المرتبة الثانية محرزا 15 فاصل 6 في المائة من أصوات الناخبين. 

#قيس_سعيد : نحن غير معنيين اطلاقا بالانتخابات التشريعية .. لا يمكن ان ندعو الى شيء و نمارس نقيضه .

Publiée par ‎Kais Saied - قيس سعيد‎ sur Samedi 21 septembre 2019
الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.