تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الجزائر

الجزائر: الإفراج عن المعارض كريم طابو المتهم بـ"إضعاف معنويات الجيش"

المعارض الجزائري كريم طابو
المعارض الجزائري كريم طابو ( أ ف ب)
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

أفرجت محكمة بالجزائر عن المعارض كريم طابو، أحد وجوه الحركة الاحتجاجيّة التي تشهدها البلاد منذ سبعة أشهر، بعد أن كان تم توقيفه في 12ايلول/سبتمبر 2019 بتهمة "إضعاف معنويات الجيش"، بحسب ما أعلن أحد محاميه.

إعلان

وقال المحامي عبد الغني بادي إنّ "غرفة الاتهام لمجلس قضاء تيبازة (80 كلم شمال شرق الجزائر العاصمة) ألغت قرار قاضي التحقيق بمحكمة القليعة بإيداع كريم طابو الحبس المؤقت وأمرت بالإفراج المؤقت عنه".

ولا يلغي الإفراج المؤقت المتابعة القضائية ولكن المتهم يبقى حرا إلى نهاية التحقيق، بحسب المحامي.

وكان طابو (46 عاماً) مؤسس حزب الاتحاد الديموقراطي الاجتماعي اعتُقل في 12 أيلول/سبتمبر 2019 من منزله في منطقة الدويرة، الضاحية الغربيّة للجزائر العاصمة، ثم تم تقديمه في اليوم التالي أمام قاضي التحقيق الذي أمر بحبسه بتهمة "المساس بمعنويات الجيش".

وشارك طابو في كلّ التظاهرات الاحتجاجية منذ 22 شباط/فبراير. وهو كان شغل بين العامين 2007 و2011 منصب السكرتير الأول لـ"جبهة القوى الاشتراكية"، أقدم حزب في البلاد، قبل أن يغادر الحزب ويؤسّس في تشرين الثاني/نوفمبر 2012 حزبه الذي لم يتم الترخيص له بالنشاط.

وأثار اعتقال طابو موجة من السخط في البلاد، بما في ذلك عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وأصبح المحتجون يهتفون باسمه ويطالبون بإطلاق سراحه في التظاهرات.



 


 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.