تخطي إلى المحتوى الرئيسي
العراق

العراق: المرجعية الدينية الشيعية العليا تدعو الحكومة لتغيير نهجها في التعامل مع مشاكل البلد

المرجع الأعلى لشيعة العراق آية الله علي السيستاني-فيسبوك
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

أكدت المرجعية الدينية الشيعية العليا في العراق في مدينة كربلاء يوم الجمعة 04 أكتوبر 2019 دعمها لمطالب المتظاهرين، داعية الحكومة العراقية إلى "تدارك الأمور قبل فوات الأوان".

إعلان

وفي خطبة يوم الجمعة، قال أحمد الصافي ممثل آية الله العظمى علي السيستاني أعلى مرجعية شيعية في العراق، إن "هناك اعتداءات مرفوضة ومدانة على المتظاهرين السلميين وعلى القوات الأمنية"، مؤكدا أنه "على الحكومة أن تغير نهجها في التعامل مع مشاكل البلد". مضيفا أن "على الحكومة النهوض بواجباتها وأن تقوم بما في وسعها لتحسين الخدمات العامة وتوفير فرص العمل للعاطلين عن العمل والابتعاد عن المحسوبيات في الوظائف العامة واستكمال ملفات المتهمين بالتلاعب بالأموال العامة وسوقهم إلى العدالة".

وتصاعدت المواجهة بين المحتجين الذين باتوا يطالبون "بإسقاط الحكومة" وشرطة مكافحة الشغب الجمعة في العراق على الرغم من نداءات رئيس الوزراء إلى التحلي بالصبر وعلى الرغم من قطع الإنترنت في اليوم الرابع من التظاهرات التي خلفت 34 قتيلاً.

وكان الكثيرون ينتظرون خطبة الجمعة لمعرفة موقف آية الله العظمى علي السيستاني من الأحداث الأخيرة، والتي من شأنها التأثير على الاحتجاجات في المناطق ذات الغالبية الشيعية.
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.