تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إسرائيل

إسرائيل تقيم مقبرة لليهود تحت سطح الأرض في القدس

صورة من داخل مقبرة جديدة تحت الأرض في القدس - رويترز.
نص : مونت كارلو الدولية | رويترز
1 دقائق

تقوم إسرائيل ببناء مقبرة ضخمة جديدة تحت الأرض في القدس، تحسبا لنقص يلوح في الأفق في المساحات اللازمة لدفن اليهود بالمدينة المقدسة، وجرى حفر المقبرة، التي يبلغ طولها ميلاً، وتضم 23 ألف غرفة دفن تصطف على الجدران والأرض، أسفل الجبانة اليهودية الرئيسية بالقدس، في جفعات شاؤول، التي تنفد الأماكن الخالية فيها بوتيرة سريعة.

إعلان

واستثمرت شيفرا كديشا، المجموعة الرئيسية التي تشرف على دفن اليهود في إسرائيل، حوالي 300 مليون شيكل (86 مليون دولار) في هذا التغيير العصري في طقس الدفن القديم وهو تحول تأمل أن يخفف الضغط على مقابر المدينة.

وستكون أول 8000 مقبرة جاهزة للاستخدام في نهاية الشهر، وقال شانانيا شاشور، وهو مدير فرع محلي في شيفرا كديشا، يوم الأحد 6/10، بينما كان الصحفيون يتفقدون الأعمال الجارية، "وفقا لخطتنا، بعد الانتهاء من الجزء الأول المؤلف من 23 ألف مقبرة، ربما سيكون لدينا مساحة كافية لمواصلة الحفر تحت الأرض"، وأضاف "سنمضي قدما إذا تقبل الناس هذه الطريقة الجديدة للدفن".

وكانت عشرات المقابر في إسرائيل قد أغلقت أبوابها بالفعل أمام أي أعمال دفن جديدة، ويتم دفن غير اليهود، الذين يشكلون أقلية في إسرائيل، في مقابر منفصلة.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.