تخطي إلى المحتوى الرئيسي
السعودية - رياضة

لأول مرة في تاريخها السعودية تستضيف دورة دولية في كرة التنس

دورة في كرة المضرب
دورة في كرة المضرب (أرشيف)

أعلنت المملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 استضافتها أول دورة دولية لكرة المضرب في كانون الأول/ديسمبر المقبل، وتخصيص لها جوائز مالية بقيمة ثلاثة ملايين دولار (2,74 مليون يورو)، حيث من المقرر إقامتها في مدينة الدرعية، الواقعة على مشارف العاصمة الرياض.  

إعلان

وتأتي هذه الخطوة ضمن إطار خطة النهضة الرياضية في المملكة، وقبل استضافتها للمرة الأولى في تاريخها رالي دكار الصحراوي في كانون الثاني/ يناير 2020.  

ويشارك في دورة كرة المضرب الاستعراضية التي تستمر ثلاثة أيام من 12 حتى 14 كانون الأول/ديسمبر، ثمانية لاعبين من بينهم السويسري ستانيسلاف فافرينكا الفائز بثلاثة ألقاب في بطولات الغراند سلام، والروسي دانييل مدفيديف. 

وستقام الدورة الاستعراضية في مدينة الدرعية التي تضم حي الطريف، الموقع المدرج على قائمة التراث العالمي لليونيسكو، على مشارف العاصمة الرياض.

وتتحضر الدرعية في 22 تشرين الثاني/نوفمبر 2019 لكي تستقبل للعام الثاني تواليا الجولة الافتتاحية من بطولة العالم للفورمولا إي المخصصة للسيارات الكهربائية مئة بالمئة.  

كما ستستضيف في 7 كانون الأول/ديسمبر 2019 منازلة الثأر في الوزن الثقيل بين الملاكمين البريطاني أنتوني جوشوا ومنافسه الأميركي من أصل مكسيكي أندي رويز، بعد ستة اشهر من الخسارة المفاجئة لجوشوا في نيويورك بالضربة القاضية خلال الجولة السابعة.

  

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.