تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فرنسا

وزير فرنسي: التوصل إلى اتفاق حول بريكست "بات في متناول اليد لكنه ليس مضموناً"

متظاهرتان في بريطانيا ضد البريكسيت
متظاهرتان في بريطانيا ضد البريكسيت رويترز

قال وزير الدولة الفرنسي لأوروبا والشؤون الخارجية جان بابتيست لوموان يوم الخميس 17 تشرين الأول – أكتوبر 2019 قبل ساعات قليلة من اجتماع حاسم للمجلس الأوروبي، إن التوصل إلى اتفاق على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "في متناول اليد ولكنه ليس مضموناً".

إعلان

وقال لوموان عبر قناة التلفزة الفرنسية "بوبليك سينا" إنه "يبدو أن الاتفاق في متناول اليد لكنه غير مضمون". وأضاف "نأمل في التوصل إلى اتفاق وإذا أمكن أن يحدث ذلك في الساعات القليلة القادمة، فهذا رائع".

إلا أن لوموان أوضح أنه "يجب أن يكون هناك أيضا برلمان يتبع" بوريس جونسون، مشيرا إلى أنه ينبغي على رئيس الوزراء البريطاني أن "يفاوض الحزب الوحدوي الديموقراطي في إيرلندا الشمالية" وهذا "ليس أمرا سهلا".

وكان لوموان يتحدث قبل إعلان الحزب الوحدوي الديموقراطي في إيرلندا الشمالية الذي يشارك في التحالف البرلماني لحكومة المحافظين البريطانية، في بيان أنه يعارض مقترحات التسوية التي قدمها رئيس الوزراء بوريس جونسون.

وكتب الحزب "لا يمكننا دعم ما هو مقترح حول قضيتي الجمارك والموافقة"، أي موافقة سلطات إيرلندا الشمالية على مشروع بريكست وهما نقطتان خلافيتان أساسيتان بين لندن والاتحاد الأوروبي.

وأضاف أن هناك "عدم وضوح بشأن رسم القيمة المضافة"، مؤكدا أنه "سيواصل العمل مع الحكومة للتوصل إلى اتفاق معقول".

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.