تخطي إلى المحتوى الرئيسي
رياضة

المخاوف الأمنية في كاتالونيا تؤجل الكلاسيكو إلى موعد غير محدد

مشجعو برشلونة يرفعون لافتات تطالب بالحرية في ملعب كامب نو يوم 18 أكتوبر 2018
مشجعو برشلونة يرفعون لافتات تطالب بالحرية في ملعب كامب نو يوم 18 أكتوبر 2018 ( أ ف ب)

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم في بيان يوم الجمعة 18 أكتوبر 2019 تأجيل مباراة القمة بين برشلونة وضيفه ريال مدريد في دوري الدرجة الأولى والتي كانت مقررة في إستاد كامب نو يوم 26 أكتوبر تشرين الأول الجاري بسبب مخاوف أمنية في ظل أحداث العنف خلال مظاهرات في كطالونيا.

إعلان

وبعد مظاهرات ضخمة أعقبت سجن تسعة زعماء انفصاليين في كطالونيا طلبت رابطة الدوري بشكل رسمي من الاتحاد الإسباني للعبة إعادة تحديد موعد المباراة.

ووافق الاتحاد الإسباني على الطلب اليوم جمعة مشيرا إلى القرار متروك للناديين للاتفاق على موعد جديد للمباراة خلال مهلة تمتد حتى يوم 21 من الشهر الجاري وفي حال عدم الاتفاق ستحدد لجنة المسابقات الموعد الجديد.

وقال برشلونة في بيان إنه يريد خوض المباراة يوم 18 ديسمبر كانون الأول 2019 موضحا أنه كان يفضل اللعب في الموعد الأصلي يوم 26 أكتوبر تشرين الأول وعارض مقترحا من رابطة الدوري بنقل اللقاء إلى إستاد سانتياجو برنابيو في نفس موعدها.

وأوضح الاتحاد الإسباني أن ريال مدريد يؤيد اللعب يوم 18 ديسمبر كانون الأول أيضا.

وأضاف برشلونة "لدينا ثقة مطلقة في السلوك السلمي لجماهير وأعضاء النادي" كما اعتذر لمشجعيه غير الراضين عن القرار مشيرا إلى إمكانية استرجاع قيمة التذاكر المباعة.

وقال زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد إن فريقه يتقبل اللعب في أي توقيت كما وصف مشاهد العنف في قطالونيا بأنها "صعبة". وفي خامس أيام الاحتجاجات احتشد مئات الآلاف من المؤيدين للاستقلال في مسيرات بمختلف أنحاء كطالونيا مرددين شعار "الحرية للمعتقلين السياسيين".

وذكرت شرطة الإقليم أن 16 شخصا اعتقلوا بأنحاء متفرقة في كطالونيا بينما قال مسؤولون بقطاع الصحة إنه تم إسعاف 42 شخصا من إصابات.

كما ذكرت بلدية برشلونة أن الاحتجاجات التي بدأت يوم الاثنين الماضي شهدت إشعال النيران في 700 من حاويات القمامة بجانب عشر شجرات تقريبا وتقدر الخسائر المالية بالمدينة بأكثر من 1.5 مليون. يورو (1.67 مليون دولار)  

 

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.