تخطي إلى المحتوى الرئيسي
تركيا-سوريا

تركيا تعلن عن مقتل أحد جنودها وجرح آخر بشمال شرق سوريا رغم وقف إطلاق النار

مقاتلي المتمردين السوريين المدعومين من تركيا في أكاكالي-
مقاتلي المتمردين السوريين المدعومين من تركيا في أكاكالي- رويترز

قالت وزارة الدفاع التركية إن جنديا تركيا قتل وأصيب آخر يوم الأحد 20 أكتوبر 2019 بعد هجوم شنته وحدات حماية الشعب الكردية السورية في تل أبيض بشمال شرق سوريا رغم اتفاق لوقف العمليات العسكرية حتى ينسحب المقاتلون الأكراد من المنطقة.

إعلان

وقال صحفي من رويترز في المنطقة إن الهدنة كانت صامدة يوم السبت 19 أكتوبر على امتداد الحدود بين البلدين وإن عددا قليلا من المركبات العسكرية التركية يعبر الحدود.

وذكرت وزارة الدفاع التركية في بيان أن هجوما شنته وحدات حماية الشعب بأسلحة مضادة للدبابات وأسلحة خفيفة أصاب جنودا أتراكا يقومون بمهمة استطلاع ومراقبة في تل أبيض يوم الأحد.

وقالت: "تم الرد الفوري على الهجوم دفاعا عن النفس".

وأضافت: "رغم اتفاق المنطقة الآمنة مع الولايات المتحدة... ارتكب إرهابيو حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب 20 تحرشا وانتهاكا".

واتهم الفصيل الكردي المسلح تركيا يوم الجمعة بانتهاك هدنة الأيام الخمسة بقصف مناطق مدنية في شمال شرق سوريا ومدينة رأس العين الحدودية.

وتعتبر تركيا وحدات حماية الشعب، المكون الرئيسي لقوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد، جماعة إرهابية بسبب صلتها بالمسلحين الأكراد في جنوبها الشرقي. وكانت الوحدات حليفا وثيقا لواشنطن في التصدي لتنظيم الدولة الإسلامية.

 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.