تخطي إلى المحتوى الرئيسي
السعودية

السعودية: "دافوس في الصحراء" يبحث في "مبادرة مستقبل الاستثمار" بمشاركة كبار السياسيين ورجال المال والأعمال

دافوس الصحراء في السعودية
دافوس الصحراء في السعودية (رويترز)
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
3 دقائق

يشارك مدراء تنفيذيون ماليون كبار وقادة سياسيون وأقطاب الاستثمار من دول مختلفة في مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار" الذي ينطلق يوم الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 في الرياض، في تناقض مع مقاطعتهم الجماعية له العام الماضي.

إعلان

وتنطلق النسخة الثالثة من هذا الحدث الذي يهدف إلى إبراز المملكة كوجهة استثمار ديناميكية، بمشاركة رؤساء أكبر المصارف العالمية وشركات إدارة الأصول وصناديق استثمار عالمية.
  

ومن أبرز المشاركين في المنتدى الذي يحمل اسم "دافوس في الصحراء"، رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، ورئيس البرازيل جايير بولسونارو، وتعد كل من الهند والبرازيل في طليعة "الأسواق الناشئة".
  

ويلقي  العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني خطابا في المؤتمر، وقادة أربع دول أفريقية أيضا، بحسب جدول أعمال المؤتمر.
  

كما أنّ وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين سيقود وفدا أميركيا بارزا يضم جاريد كوشنير، صهر الرئيس الاميركي دونالد ترامب ومستشاره.
   

ويشارك كوشنير في جلسة خاصة للحديث عن مستقبل الولايات المتحدة.
  

وانسحب قادة سياسيون ورجال أعمال من المؤتمر العام الماضي بعد مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول في الثاني من تشرين الأول/أكتوبر 2018.
  

وتسبّبت عملية قتل خاشقجي الذي كان يكتب مقالات رأي منتقدة لسياسات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان  في صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، بواحدة من أسوأ أزمات الدولة المصدرة للنفط.
  

ويسهم الاقبال القوي على مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار" الذي يستمر من الثلاثاء إلى يوم الخميس ويُطلق عليه اسم "دافوس في الصحراء" تيمنا بمؤتمر دافوس الاقتصادي في سويسرا، في دعم جهود ترميم صورة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.
  

ومن بين الحاضرين والمتحدثين هذا العام، الرؤساء التنفيذيون لكل من "بلاك ستون" وسوفت بانك. وسيشارك مسؤولون كبار من مصارف أميركية عملاقة، بينها "جي بي مورغن" و"بانك اوف اميركا"، في المؤتمر، ويعمل المصرفان على مشروع طرح نسبة من أسهم عملاق النفط السعودي أرامكو للاكتتاب العام.
   

وورد في اللائحة أيضا حضور رؤساء الصناديق السيادية لكل من الكويت والإمارات وسنغافورة وروسيا.
   وسيتم بحث مواضيع متنوعة في المؤتمر من مستقبل الاقتصاد العالمي والاستثمارات.




 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.