تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ألمانيا / الهند

ميركل تعهدت بتقديم مليار يورو لمساعدة نيودلهي لاقتناء وسائل نقل صديقة للبيئة

الضباب الدخاني يغلف المباني على مشارف العاصمة الهندية نيودلهي
الضباب الدخاني يغلف المباني على مشارف العاصمة الهندية نيودلهي ( أف ب- أرشيف)

حضّت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل على بذل مزيد من الجهود لمكافحة تلوث الهواء في نيودلهي بينما تعهدت تقديم مليار يورو لمساعدة مدن الهند على التحول إلى وسائل نقل صديقة للبيئة.

إعلان

وأصبحت ميركل بين القادة الأجانب القلّة الذين يتحدثون عن أزمة الضباب الدخاني في الهند بعدما تعرّضت لهواء العاصمة يوم الجمعة 1 تشرين الثاني / نوفمبر 2019، تزامنًا مع إعلان السلطات أن التلوّث بلغ مستوى "الطوارئ" في المدينة.


وصدرت أوامر للمدارس بإغلاق أبوابها حتى الثلاثاء ووقف جميع أعمال البناء، بينما بدأت السلطات في نيودلهي توزيع ملايين الأقنعة الواقية من التلوّث على الطلبة.


وفي اليوم ذاته، حضرت ميركل احتفالات رسمية في المدينة برفقة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي بينما تفاقم الضباب الدخاني.


ولم يرتدِ أي الزعيمين أقنعة واقية رغم دعوات السلطات للسكان بالتزام منازلهم لتجنّب التلوّث.


وأفادت ميركل أن ألمانيا ستنفق مليار يورو على مشاريع نقل "نظيفة" في مدن الهند على مدى السنوات الخمس القادمة، بما في ذلك مئتي مليون يورو لاستبدال حافلات الديزل في ولاية تاميل نادو.


وقالت ميركل في خطاب تناقلته وسائل الإعلام بشكل واسع "سيتم استبدال حافلات كهربائية بتلك العاملة بالديزل ويمكن لأي شخص شاهد التلوّث في نيودلهي أمس أن يجد أسبابا مقنعة جداً لاستبدال المزيد من هذه الحافلات".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.