تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إيران

مدير منظمة الطاقة الذرية الإيرانية: شرعنا في بناء محطة ثانية للطاقة النووية في بوشهر الجنوبية

نائب مدير عام روساتوم لإدارة العمليات الروسية ألكسندر لوكشين يوقع على لوحة تذكارية في حفل رسمي مع رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي ، بمناسبة البدء في بناء مفاعل نووي ثان في محطة بوشهر للطاقة.
نائب مدير عام روساتوم لإدارة العمليات الروسية ألكسندر لوكشين يوقع على لوحة تذكارية في حفل رسمي مع رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي ، بمناسبة البدء في بناء مفاعل نووي ثان في محطة بوشهر للطاقة. / أ ف ب

ذكر التلفزيون الرسمي الإيراني أن إيران بدأت يوم الأحد 10 تشرين الثاني - نوفمبر 2019 في صب الإسمنت في محطة ثانية للطاقة النووية، في خطوة مهمة لبناء المنشأة في مدينة بوشهر الجنوبية بمساعدة من روسيا.

إعلان

وقال علي أكبر صالحي مدير منظمة الطاقة الذرية الإيرانية في مراسم بثها التلفزيون ”الطاقة النووية توفر كهرباء يمكن الاعتماد عليها،كل محطة نووية توفر لنا 11 مليون برميل من النفط أي 660 مليون دولار سنويا“.

وقال مصدران مطلعان في أواخر أكتوبر تشرين الأول إن الولايات المتحدة تعتزم السماح لشركات روسية وصينية وأوروبية بمواصلة العمل في المنشآت النووية الإيرانية لتجعل من الأصعب على إيران تطوير أسلحة نووية.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.