تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فلسطين / إسرائيل

مقتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي خلال إحياء ذكرى وفاة عرفات

رجال يحملون جثة فلسطيني أثناء تشييع جنازته
رجال يحملون جثة فلسطيني أثناء تشييع جنازته / رويترز/ أرشيف

قتل فلسطيني بالرصاص يوم الإثنين 11 تشرين الثاني  2019 خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية في مخيم العروب قرب مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة بحسب وزارة الصحة الفلسطينية، وذلك على هامش احياء الذكرى ال15 لوفاة الزعيم ياسر عرفات.

إعلان

وانطلقت مسيرات في انحاء مختلفة بالضفة الغربية تحول بعضها الى مواجهات احياء لذكرى  عرفات الذين وصفوه ب"الشهيد".


أكد الرئيس محمود عباس يوم الإثنين 11 تشرين الثاني 2019 خلال إحياء الذكرى الخامسة عشر للوفاة ان "الشهيد ياسر،ان شهداء الشعب الفلسطيني ليسوا قتلة، ولن نقبل أبدا التنازل عنهم وعن أسرانا وجرحانا، لانهم أقدس ما لدينا".


ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية عن عباس قولة في خطاب القاه في مقر الرئاسة في مدينة رام الله "يتمسك شعبنا وقيادته بالثوابت الوطنية التي أرساها الشهيد القائد ياسر عرفات".


وأعلنت وزارة الصحة "استشهاد الشاب عمر البدوي ( 22عاما) بالرصاص الحي في صدره بعد وصوله بحالة حرجة للغاية للمستشفى الأهلي في الخليل"، اثر اصابته في مواجهات في مخيم العروب قرب الخليل.


وجرت مواجهات محدودة وسط مدينة الخليل وفي مخيمي العروب والفوار في قضاء الخليل بين الشبان والجيش وقالت الناطقة باسم الهلال الاحمر الفلسطيني عراب الفقهاء "هناك جرحى نتولى علاجهم ميدانيا".

وقال الجيش الاسرائيلي  في تعليقه على مقتل الشاب الفلسطيني "كان هناك عدد  كبير من المقاتلين. كانوا  يحملون القنابل الحارقة والصخور يرشقوها على قواتنا".
 

selfpromo.newsletter.titleselfpromo.newsletter.text

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.