تخطي إلى المحتوى الرئيسي
بريطانيا

من هو مرتكب اعتداء لندن؟

عثمان خان مرتكب عملية الطعن في لندن
عثمان خان مرتكب عملية الطعن في لندن /فيسبوك ( UrduPoint.com )
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

كشفت الشرطة البريطانية أن مرتكب اعتداء جسر لندن يدعي عثمان خان ويبلغ من العمر 28 عاما، وقال رئيس شرطة مكافحة الإرهاب نيل باسو في بيان "هذا الشخص معروف لدى السلطات، وقد أدين عام 2012 بجرائم ارهابية، وخرج من السجن بإطلاق سراح مشروط في كانون الأول/ديسمبر عام 2018".

إعلان

وكان خان المقيم في ستوك بوسط بريطانيا، دخل السجن عام 2012 مع ثمانية آخرين في قضية مرتبطة بتنظيم إرهابي مستلهم من تنظيم القاعدة تآمر لتفجير أهداف بينها بورصة لندن.


وحكم على خان بالسجن ثمانية أعوام وادين بالتحضير لخطط طويلة الأجل تتضمن المشاركة في "تدريبات إرهابية" في باكستان.


وخلال الاعتداء، كان خان يرتدي طوقا الكترونيا بعدما استفاد من إطلاق سراح مشروط، حسب ما أوضحت صحيفة "ذي تايمز"، نقلا عن مصادر حكومية.


وكان خان يشارك الجمعة في محاضرة نظمتها جامعة كمبريدج في "فيشمونغرز هول" حول إعادة تأهيل السجناء تحت عنوان "التعلم معا"، وهي جزء من مشروع لأكاديميين في معهد علم الجريمة في جامعة كامبريد، وأعرب نائب عميد الجامعة المرموقة ستيفان توب عن "إحباطه" لاحتمال استهداف موظفي وطلاب وخريجي الجامعة في الهجوم.


وأورد بيان باسو أن خان كان يعيش في منطقة ستافوردشير في وسط لندن، وأن رجال الشرطة يبحثون عن عنوان هناك، ولكن جهاز الشرطة البريطانية أعلن أنه لا يتعقب أي مشتبه بهم آخرين على ارتباط بهذا الاعتداء.


وقال وزير الدولة البريطاني للشؤون الداخلية براندن لويس إن الشرطة ستراجع الشروط الجاري تطبيقها على مدانين سابقين تم الإفراج عنهم مثل منفذ هجوم لندن، بعد أن أكدت السلطات أنه سبقت إدانته بتهم إرهابية وأطلق سراحه من السجن العام الماضي، وقال لويس في حديث مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "هناك شروط تفرض على الأشخاص في هذه الحالة. وتلك الشروط من الأمور التي ستراجعها الشرطة في إطار ذلك التحقيق".

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.