تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كرة القدم الآسيوية

القطري أكرم عفيف ينال جائزة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لأفضل لاعب في 2019

لاعب كرة القدم القطري أكرم عفيف
لاعب كرة القدم القطري أكرم عفيف ( أ ف ب)

نال القطري أكرم عفيف يوم الإثنين 2 ديسمبر 2019 جائزة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لأفضل لاعب في القارة لعام 2019، والذي رفع خلاله مع منتخب بلاده كأس آسيا للمرة الأولى، وساهم في بلوغ ناديه السد الدور نصف النهائي لمسابقة دوري الأبطال.

إعلان

وتفوق اللاعب القطري الشاب البالغ من العمر 23 عاما، على حارس المرمى الإيراني المخضرم علي رضا بيرانفاد لاعب نادي بيرسيبوليس، والياباني توموكي ماكينو الذي ساهم في قيادة فريقه أوراوا ريد دايموندز إلى نهائي دوري الأبطال قبل الخسارة أمام الهلال السعودي.

واختيرت ساكي كوماغاي لاعبة ليون الفرنسي والمنتخب الياباني أفضل لاعبة.

وغاب عفيف (23 عاما) عن الحفل الذي أقامه الاتحاد في هونغ كونغ، لارتباطه بمباراة حاسمة لمنتخب بلاده ضد الإمارات اليوم على بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الأولى، إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس الخليج "خليجي 24" المقامة في قطر.

وتسلم الجائزة عنه مدربه في فريقه السد الدولي الإسباني السابق تشافي هرنانديز والمدير الرياضي للفريق محمد غلام البلوشي.

وشكر عفيف في رسالة مسجلة بالفيديو الاتحادين الآسيوي والقطري والسد "وكل من ساند أكرم عفيف خلال الفترة الماضية"


وهو العام الثاني تواليا ينال قطري جائزة أفضل لاعب في آسيا، بعدما توج لاعب السد أيضا عبد الكريم حسن، أفضل لاعب لعام 2018.

وساهم عفيف وحسن في تتويج المنتخب القطري مطلع العام للمرة الأولى في تاريخه، بلقب كأس آسيا 2019 في الإمارات، وكانت البطولة الأكبر للاتحاد القاري إذ أقيمت للمرة الأولى بمشاركة 24 منتخبا بدلا من 16.

 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.