تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الولايات المتحدة

الولايات المتحدة تخصص 5 ملايين دولار لتوقيف تاجر مخدرات مكسيكي

مجموعة صور لفاوستو إيسيدرو ميسا فلوريس
مجموعة صور لفاوستو إيسيدرو ميسا فلوريس فايسبوك

خصصت الولايات المتحدة مكافأة قدرها خمسة ملايين دولار لإلقاء القبض على فاوستو إيسيدرو ميسا فلوريس الملقب "تشابو إيسيدرو" والمتهم بالإشراف على عمليات اتجار بالمخدرات على ما أعلنت السفارة الأميركية في المكسيك.

إعلان

ويبلغ "تشابو إسيدرو" 37 عاما وهو متهم بالاتجار بالكوكايين والهيرويين والأمفيتامين وتصديرها إلى الولايات المتحدة. وتعتبر السفارة أن الرجل المكسيكي لا يزال يقيم في بلده الأم على ما جاء في بيان صدر في واشنطن.

وأوضح البيان "هو قائد العصابة الاجرامية "ميسا فلوريس" وهي منظمة مهمة للاتجار بالمخدرات في ولاية سينالوا" الواقعة على ساحل خليج كاليفورنيا.

وستمنح مكافأة قدرها خمسة ملايين دولار لكل "من يوفر معلومات تؤدي مباشرة إلى توقيف ميسا فلوريس أو محاكمته" على ما أوضحت السفارة الأميركية.

وكان التعاون بين المكسيك والولايات المتحدة في مكافحة الاتجار بالمخدرات شهد تعقيدات بعدما درس الرئيس الأميركي دونالد ترامب إمكان تصنيف كارتلات المخدرات على انها "منظمات إرهابية" قبل أن يعدل عن ذلك بطلب من نظيره المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور.

وكانت ثلاث نساء وستة أطفال من جماعة مورمون أميركية مقيمة في شمال المكسيك اغتيلوا مطلع تشرين الثاني/نوفمبر في هجوم نسب إلى كارتلات مخدرات نافذة جدا في المنطقة الحدودية.

وحضّت واشنطن يومها المكسيك على "إعلان الحرب" على هذه الكارتلات وقال دونالد ترامب إن الولايات المتحدة مستعدة للمساهمة مباشرة في ذلك.

إلا أن المكسيك رفضت العرض وأكد رئيسها نهاية تشرين الثاني/نوفمبر معارضته لأي عملية عسكرية أميركية في بلاده.

selfpromo.newsletter.titleselfpromo.newsletter.text

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.