تخطي إلى المحتوى الرئيسي
رياضة

أرسنال يعين قائده السابق أرتيتا مدربا جديدا للفريق

لاعب أرسنال السابق ميكيل أرتيتا
لاعب أرسنال السابق ميكيل أرتيتا / رويترز

‬‬أعرب ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال الجديد عن ثقته في أن النادي سيخوض التحدي مجددا للتتويج بأرفع الألقاب لكنه دعا الأنصار للتحلي بالصبر عقب تعيينه يوم الجمعة 20 ديسمبر 2019  مدربا للنادي اللندني المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم لمدة ثلاثة أعوام ونصف.

إعلان

وسيحل أرتيتا، الذي خاض 149 مباراة مع أرسنال بين عامي 2011 و2016 قبل أن يصبح مساعدا للمدرب بيب جوارديولا في مانشستر سيتي، بديلا لمواطنه الإسباني أوناي إيمري في استاد الإمارات.

وقال قائد أرسنال السابق في بيان ”هذا شرف كبير. أرسنال واحد من أكبر الأندية في العالم. نحتاج أن ننافس للفوز بأرفع الألقاب.

”نعلم جميعا أن أمامنا الكثير من العمل لتحقيق ذلك لكنني أثق في أننا سنؤدي المهمة بنجاح“.

وأضاف ”أنا واقعي بما فيه الكفاية لأدرك أن هذا لن يحدث بين عشية وضحاها لكن الفريق الحالي يملك العديد من المواهب وهناك مجموعة كبيرة من اللاعبين الشبان من أكاديمية النادي“.

ويحتل أرسنال المركز العاشر في الدوري الانجليزي متأخرا بفارق سبع نقاط عن تشيلسي صاحب المركز الرابع (آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل) بعد خمسة انتصارات في 17 مباراة هذا الموسم. وسيتوجه لملاقاة إيفرتون صاحب المركز 16 يوم السبت.

وأقيل إيمري الشهر الماضي بعد خسارة أرسنال 2-1 على أرضه أمام اينتراخت فرانكفورت بالدوري الأوروبي لتكون المباراة السابعة التي يخوضها النادي اللندني دون انتصار في مختلف المسابقات وهي أسوأ سلسلة نتائج منذ فبراير شباط 1992 تحت قيادة جورج جراهام.

وعقب تعيين أرتيتا بوقت قصير أدلى إيمري (48 عاما) بحديث لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) قال فيه إن أرسنال اتخذ قرارا صحيحا بتعيين أرتيتا المدرب الصاعد.

وأضاف إيمري ”كان مؤهلا تماما لهذه الخطوة. أرى أنه قرار جيد وأريد أن يكون بالفعل قرارا جيدا“.

وطرحت وسائل إعلام بريطانية اسم أرتيتا، الذي لم يسبق له تدريب أي فريق، ضمن المرشحين لتدريب أرسنال بعد الفرنسي أرسين فينجر في 2018 قبل أن يعين النادي إيمري.

وقضى أرتيتا (37 عاما) فترة ناجحة في سيتي كمساعد للمدرب جوارديولا وساعد في تتويج الفريق بلقب الدوري الانجليزي الممتاز في آخر موسمين.

وقال راؤول سانيي مدير الكرة في أرسنال ”التقينا مع عدد من المرشحين المتميزين. لكن ميكيل برز اسمه باعتباره المدرب المثالي بالنسبة لنا.

”نتطلع أن يبدأ العمل وينجح في استخراج أفضل ما في جعبة اللاعبين في وقت نحاول فيه استعادة المسار الصحيح للفريق“.

وعقب هزيمة أرسنال 3- صفر أمام مانشستر سيتي في الدوري الأحد الماضي حث فريدي يونجبيرج المدرب المؤقت إدارة النادي على اتخاذ قرار سريع للتعاقد مع مدرب دائم جديد.

وقدم كل من جوش كرونكي مدير أرسنال ونجل ستان كرونكي الذي يملك حصة الأغلبية في أسهم النادي وسانيي الشكر إلى يونجبيرج على قيادته الفريق خلال الأسابيع الثلاثة الماضية .

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.