تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ثقافة

الإمارات تدشن جناحا دائما في المكتبة الوطنية الباكستانية

تدشين الجناح الاماراتي في المكتبة الباكستانية
تدشين الجناح الاماراتي في المكتبة الباكستانية مونت كارلو الدولية
نص : مونت كارلو الدولية / وكالات
3 دقائق

افتتح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح جناح المكتبة الدائم لدولة الإمارات في المكتبة الوطنية الباكستانية      

إعلان

ويعد جناح المكتبة الدائم لدولة الإمارات العربية المتحدة في المكتبة الوطنية الباكستانية في إسلام آباد يضم 5 آلاف كتاب وعنوان ويعد إضافة نوعية وثرية للمكتبات على مستوى كافة أرجاء باكستان لما تحويه من مصادر متنوعة وخدمات متطورة تلبي احتياجات طلبة العلم والباحثين وتشجع على القراءة والبحث والاطلاع.

وشهدت العلاقات بين الإمارات وباكستان زخما كبيرا في الفترة الأخيرة، بفعل الاتصالات المستمرة بين القيادتين، إذ زار رئيس الوزراء الباكستاني دولة الامارات مرتين، منذ توليه منصبه في أغسطس الماضي.

ووقع البلدان أكثر من 28 اتفاقية ومذكرة تفاهم، إلى جانب اتفاقيات قضائية وسياسية وتجارية وثقافية، من أبرزها اتفاقيات تجنب الازدواج الضريبي، وتشجيع الاستثمار، والتعاون في مكافحة الجريمة والإرهاب.

وفي عام 2011، تأسس المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان، واستطاع خلال المرحلتين الأولى والثانية تنفيذ 165 مشروعا تنمويا، توزعت على أربعة مجالات رئيسية، وهي: الطرق والجسور، والتعليم، والصحة، ومجال توفير المياه.

وتعتبر دولة الإمارات أهم شريك تجاري لباكستان، فهي تحتل المرتبة الأولى كأكبر مستثمر في البلاد، باستثمارات في مجالات الاتصالات والطيران والأعمال المصرفية والعقارية وقطاع النفط والغاز.

وتعمل حالياً أكثر من 26 شركة إماراتية في باكستان، فيما تستضيف الإمارات 7 آلاف شركة باكستانية، ومليون ونصف المليون باكستاني، يعملون في مختلف القطاعات في الدولة.

وفي الآونة الأخيرة، قدمت الإمارات 3 مليارات مساعدة لباكستان لدعم السياسة المالية والنقدية في باكستان.

وتشمل الصادرات الباكستانية إلى الإمارات المنتجات البترولية والمواد الغذائية والمنسوجات والأقمشة، بينما تستورد إسلام أباد النفط الخام ومنتجات البترول والتجهيزات الثقيلة والمواد الكيماوية والأصباغ والذهب والمجوهرات.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.