تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إيران

خامنئي: الضربات الأمريكية في العراق " تصرّف خبيث"

الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي
الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي -رويترز

دان المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية آية الله علي خامنئي بشدة يوم الاربعاء 1 يناير 2020 الضربات الجوية الأميركية على فصيل موال لايران في العراق، في أول تعليق له على الغارات التي نفذت يوم الأحد 29 ديسمبر 2019.

إعلان

وقال خامنئي على حسابه الرسمي على تويتر "انني والحكومة والشعب الايراني ندين بشدة هذا التصرف الاميركي الخبيث" في اشارة الى الغارات الأميركية على مواقع لكتائب حزب الله، أحد فصائل الحشد الشعبي، في غرب العراق.


وكانت الولايات المتحدة نفذت الضربات يوم الأحد 29 ديسمبر 2019 ردا على اطلاق صاروخ ادى الى مقتل متقاعد مدني أميركي في قاعدة عسكرية في شمال العراق الجمعة.


وفي تغريدة الثلاثاء اتهم الرئيس الاميركي دونالد ترامب ايران "بتدبير" اقتحام السفارة الأميركية في بغداد من قبل محتجين غاضبين من الضربات الجوية الأميركية التي أسفرت عن 25 قتيلا.


وردا على ذلك قال خامنئي "يغرد ذلك الشخص على تويتر بأن إيران مذنبة!" موضحا "بداية أنتم تتفوهون بالهراء! لا دخل لإيران بهذا. ثانياً ليكن الأميركيون منطقيين وهم ليسوا كذلك. الشعب العراقي مشمئز من الأميركيين. لماذا لا يدركون هذا الأمر؟" كما نقلت وكالة الانباء الايرانية الرسمية (ارنا).


وكان محتجون عراقيون هاجموا السفارة الأميركية في بغداد الثلاثاء وتمكنوا من اقتحام جدارها الخارجي مرددين "الموت لأمريكا!"، تنديدا بالغارات الجوية الاميركية.

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.