تخطي إلى المحتوى الرئيسي
قضية فرار كارلوس غصن

مصدران: شركة أمنية خاصة تولت نقل كارلوس غصن من اليابان إلى لبنان حسب خطة محكمة

كارلوس غصن الرئيس السابق لشركة رينو- نيسان للسيارات
كارلوس غصن الرئيس السابق لشركة رينو- نيسان للسيارات (رويترز)
نص : مونت كارلو الدولية
2 دقائق

قال مصدران مقربان من كارلوس غصن الرئيس السابق لشركة نيسان للسيارات يوم الأربعاء 1 يناير-كانون الثاني 2020 إنه التقى مع الرئيس اللبناني ميشال عون بعد فراره من اليابان حيث قامت شركة أمنية خاصة بتهريبه رغم صدور قرار يفرض عليه الإقامة الجبرية.

إعلان


وقال أحد المصدرين إن الرئيس عون استقبل غصن بحرارة بعد وصوله إلى بيروت قادما من إسطنبول على متن طائرة مشيرا إلى أن غصن صار يشعر حاليا بالابتهاج والأمان والقدرة على المواجهة.

وقال المصدران إن غصن وجه الشكر لعون، خلال لقائه به في الرئاسة، على ما حظي به هو وزوجته كارول من دعم أثناء فترة احتجازه. وأضافا أن غصن حاليا في حاجة إلى حماية وتأمين من الحكومة بعد فراره من اليابان.

ونفى مستشار إعلامي في مكتب الرئيس لقاء عون مع غصن.
وقال محامي الرئيس السابق لشركة نيسان يوم الأربعاء 1 يناير 2020 إن غصن سيعقد مؤتمرا صحفيا في بيروت في الثامن من الشهر ذاته.

بينما أشارت بعض وسائل الإعلام اللبنانية إلى أن غصن جرى تهريبه في حاوية خشبية مخصصة لنقل الآلات الموسيقية بعد حفل موسيقي خاص بمنزله، قالت زوجته كارول لدى التواصل معها من جانب رويترز إن ذلك محض خيال.

ورفضت كارول الإدلاء بأي تفاصيل عن كيفية هروب زوجها الذي يعتبر أحد أكبر رجال الصناعة. وترجح روايتا المصدرين فرار غصن بموجب خطة جرى رسمها بعناية ولم يعلم بها سوى عدد قليل من الأشخاص.

وقال المصدران إن شركة أمنية خاصة أشرفت على الخطة التي جرى إعدادها على مدى ثلاثة أشهر وشملت نقل غصن عبر طائرة خاصة إلى إسطنبول ومنها إلى بيروت في عملية لم يعلم فيها حتى قائد الطائرة أن غصن موجود على متنها.
وقال أحد المصدرين” كانت عملية احترافية للغاية من بدايتها حتى نهايتها“. وأضاف الثاني أن غصن في صحة جيدة.



 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.