تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إندونيسيا

بالفيديو: فيضانات إندونيسيا تتسبّب في مقتل 53 شخصا وإجلاء عشرات الآلاف

فيضانات إندونيسيا
فيضانات إندونيسيا / أ ف ب

أعلنت السلطات الإندونيسية أن عشرات الآلاف من الأشخاص لم يتمكنوا من العودة إلى بيوتهم يوم السبت 4 يناير 2020  بسبب الفيضانات التي ضربت منطقة جاكرتا وأسفرت عن سقوط 53 قتيلا.  

إعلان

وفي منطقة ليباك حيث قضى حوالى 12 شخصا ألقت قوات الشرطة والجيش عبوات من الطعام وسلعا أخرى على المناطق التي تعذر الوصول إليها بعد انهيار الجسور.

وصرح قائد شرطة بانتن تومسي طاهر "نستخدم مروحيات رغم عدم وجود مدارج هبوط لتوزيع المؤن هنا". وتكتظ مراكز الإيواء باللاجئين بينما بدأت المواد الغذائية ومياه الشرب تنقص.

وقال المسؤول عن المركز الطبي المحلي سوريبتو إن السكان المصابين يقصدون عيادته.وأضاف "عدد من الجرحى أصيبوا بالأخشاب والصخور بعدما جرفتهم الفيضانات".


وقال الناطق باسم وكالة إدارة الكوارث أغوس ويبويو "عثرنا على مزيد من الجثث". وأضاف أن مسؤولين رسميين سيزورون يوم السبت 4 يناير 2020 المهجرين الموجودين في المناطق الأكثر تضررا. 

وخلال تفقده ليباك أعلن الوزير المكلف تنسيق التنمية مهاجر افندي أن الحكومة ستساهم في إعادة إعمار المدارس والجسور وستقدم المساعدة للضحايا.وصرح الوزيرأيضا يوم السبت 4 يناير 2020 "نطلب أيضا من المنظمات غير الحكومية المساعدة في معالجة الصدمات".


وفي ضواحي جاكرتا قضت أسرة تضم طفلين في التاسعة والرابعة من تسرب للغاز من مولد محمول للكهرباء فيما قضى فتى في الثامنة في انزلاق تربة.وقضى ايضا صبي في السادسة عشرة صعقا.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.